3 شركات تدخل مجال السياحة الفضائية

mainThumb
HALO Space

25-04-2024 04:48 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت عدة شركات، عن دخولها لمجال السياحة الفضائية؛ ما يوفر فرصًا جديدة للأشخاص الذين يرغبون في تجربة رحلة إلى الفضاء.

وهناك ثلاثة أنواع من شركات السياحة الفضائية تتنافس الآن للسماح للأثرياء بعيش هذه التجربة، في مقدمتها شركة "سبيس إكس" التابعة للملياردير إيلون ماسك.

SpaceX

تقدم SpaceX رحلات فضائية مدارية على متن مركبتها الفضائية Starship، وتستغرق الرحلة حوالي 12 دقيقة، وتصل إلى ارتفاع 100 كيلومتر (62 ميلاً)؛ ما يسمح للركاب بتجربة انعدام الوزن وإطلالات خلابة على الأرض. وستبلغ تكلفة تذكرة رحلة SpaceX الفضائية حوالي 20 مليون دولار.

شركة Blue Origin

تجهز الشركة التابعة ل‍جيف بيزوس و"فيرجن غالاكتيك" لرحلات فضائية قصيرة إلى خط كارمان، وهو الحد المعترف به دوليًا للفضاء، على متن مركبتها الفضائية New Shepard، وتستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق، وتصل إلى ارتفاع 100 كيلومتر (62 ميلاً)، وستبلغ تكلفة تذكرة رحلة Blue Origin الفضائية حوالي 100 مليون دولار.

شركة Virgin Galactic

تقدم Virgin Galactic رحلات فضائية شبه مدارية على متن مركبتها الفضائية SpaceShipTwo، وتستغرق الرحلة حوالي 90 دقيقة وتصل إلى ارتفاع 180 كيلومترًا (112 ميلاً).

وتبلغ تكلفة تذكرة رحلة Virgin Galactic الفضائية حوالي 250 مليون دولار.

HALO Space

أعلنت HALO Space، وهي شركة سياحة فضائية مقرها المملكة المتحدة أسست عام 2021، عن تصميم كبسولة بحجم 5 أمتار وارتفاع 3.5 متر، وتستطيع أن تستغرق رحلتها إلى الفضاء حوالي 4 ساعات. ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار من 100 ألف دولار أمريكي . 

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد