الخصاونة: الحكومة لن تتردد بابطال اتفاقية الفوسفات

mainThumb

07-03-2012 02:25 PM

أكد رئيس الوزراء عون الخصاونة في رده على مداخلات النواب في الجلسة الصباحية لمجلس النواب الأربعاء، أن شركة (كاميل هولدنجز ليميتد) المالكة لـ37% من أسهم شركة الفوسفات مملوكة من قبل وكالة بروناي للاستثمار وهي ذراع استثماري لحكومة بروناي.


وأشار الخصاونة إلى أن الحكومة غير مقتنعة بأن الشركة وهمية كما جاء قي تقرير لجنة التحقيق النيابية، لافتا إلى أن البنك المركزي بين أن قيمة بيع الأسهم البالغة 111 مليون دولار حولت من حكومة بروناي وهو ما يثبت أن شركة كاميل تعود لسلطنة بروناي.


وقال الخصاونة في الجلسة التي خصصت لمناقشة تقرير اللجنة النيابية بملف خصخصة الفوسفات، أن حق الامتياز في المملكة لا يكون إلا بقانون، وأي كتب صادرة لا تعني الحصرية في جميع أنحاء المملكة، وسيتم منح حق التعدين بالفوسفات لآخرين.


وأكد الخصاونة  أن جميع الحيثيات التي جرت في عملية خصخصة الفوسفات وقعت قبل تشكيل حكومة معروف البخيت، حيث بدأ منذ العام 2001 واستمرت خلال فترات ثلاث حكومات متعاقبة آخرها كانت حكومة دولة السيد معروف البخيت.


وأضاف أنه إذا ثبت أن أسهم بيع الفوسفات كان تغريراً أو لا علاقة لها في شركة بروناي فلن تتردد الحكومة بأن تتخذ الإجراءات اللازمة لإبطال الاتفاقية، وأشار إلى أن هنالك فساداً لاحقاً حصل بعد الخصخصة وهو أمر تنظر فيه هيئة مكافحة الفساد.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد