46 مليار دولار لمشروعات تكنولوجية جديدة

mainThumb

07-03-2012 10:15 PM

قررت "قمة توصيل العالم العربي 2012" في ختام فعالياتها هنا الأربعاء تبني ودعم حق الشعب الفلسطيني في الحصول على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك حقه في إنشاء شبكات الاتصالات في جميع الأراضي الفلسطينية.
 
وقال البيان الختامي للقمة ان قادة الصناعة ورؤساء الحكومات المشاركون في القمة حددوا فرصا سوقية تقدر قيمتها بأكثر من 46 مليار دولار لمشروعات جديدة تركز على المنطقة صممت لتعزيز النفاذ إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها وخدماتها في المنطقة.
 
وأضاف ان القمة تهدف إلى تفعيل الآليات التي من شأنها حشد الموارد المالية والبشرية والتقنية اللازمة لتوسيع نطاق شبكات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتعميم النفاذ اليها بما يشجع الاستثمار في مشروعاتها ويوفر فرص العمل تحقيقا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بمفهومها الأوسع.
 
وأوضح ان فرص الاستثمار التي حددتها القمة تتمحور حول الأولويات الرئيسية للمنطقة بما في ذلك انشاء طريق اقليمي عربي سريع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطوير الخدمات الالكترونية وتمكين السكان المحليين من خلال التدريب وبناء القدرات البشرية والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل توفير وظائف للشباب وتعزيز الأمن وحماية التراث العربي والثقافة العربية.
 
كما أكدت القمة السعي نحو تطوير البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونشر الثقافة الرقمية وتطوير المحتوى الرقمي العربي وبناء القدرات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستخدامها.
 
ونوه البيان الختامي للقمة الى أن الدول العربية ستعمل على تعزيز الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك وضع التشريعات والأطر التنظيمية المناسبة التي تضمن الاستخدام الآمن للانترنت.
 
ولفت بهذا الصدد الى الاتفاق على تهيئة بيئة تمكينية على جميع المستويات وتطوير وتوسيع نطاق تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمحتوى الرقمي وتشجيع الابتكار في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما في ذلك تفعيل الابداع خاصة في مجالات التطبيقات والمحتوى الرقمي العربي والرفع من مستوى التعاون العربي والدولي بين جميع أصحاب المصلحة لتعزيز تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد