وزير النقل التونسي يكرم ابو حسان

mainThumb

04-04-2008 12:00 AM

كرم وزير النقل التونسي عبد الرحيم الزوراي , نائب رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات عبدالستار ابو حسان خلال مشاركته بمؤتمر ناقش مشكلات النقل في منطقة البحر المتوسط , حيث قام بتسليم درع المؤتمر لابو حسان .

واشاد ابو حسان خلال المؤتمر بالتجرية التونسية ووصفها بالرائدة مقارنة بالتجارب الاخرى ببلدان البحر الابيض المتوسط وهي تجربة تقوم على اعطاء الاولوية للنقل الجماعي ولا سيما الحديدي وإعتماده كخيار إستراتيجي.

وقد تناولت الندوة بالنقاش بصفة خاصة إشكاليات النقل العمومي في المناطق ذات النمو السريع المترتب عن التوسع العمراني وعلاقتها بالتخطيط الحضري ومخططات التنقلات وكذلك مسألة تنويع مصادر إستثمارات النقل ودور الاعوان في تحسين جودة الخدمات .

وقد اكد وزير النقل السيد عبد الرحيم الزواري لدى إفتتاحه فعاليات المؤتمر أن المخطط اولى اهمية خاصة بالنقل الحديدي الذي اصبح يعتبر خياراً إستراتيجياً حيث تضمن المخطط مواصلة تمديد شبكة المترو الخفيف الى الاحياء التي تشهد كثافة سكانية وتركيز شبكة حديدية سريعة طولها 85 كيلو متراً .

وقد قام الوزير بتسليم درع المؤتمر للمهندس عبدالستار ابو حسان نائب رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامه.

وقد شارك في الندوة الدكتور سامر مدانات من امانة عمان الكبرى الذي تحدث بدوره عن المخطط الشمولي للمدينه وعلاقته بالنقل العام للركاب، والمهندس مروان العم من شركة اتحاد المستشارين.

كما اتاحت الندوة الفرصة لمزيد فتح الآفاق امام المهنيين بما يساعد على كسب الرهانات المستقبلية من خلال مزيد التكامل والتنسيق والتعاون متعدد الاطراف.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد