روسيا: أوكرانيا حاولت مهاجمة محطة ضخ غاز

روسيا: أوكرانيا حاولت مهاجمة محطة ضخ غاز

12-03-2026 01:22 PM

السوسنة - قالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، إن أوكرانيا حاولت مهاجمة محطة ضخ للغاز الطبيعي تصدره عبر خط أنابيب ترك ستريم البحري إلى عملاء أوروبيين، وفقا لما نقلت وكالات أنباء روسية.

وقالت الوكالات إن المحطة، التي تديرها جازبروم، لم تلحق بها أي أضرار.

وأبلغت الشركة عن محاولة لشن هجمات جوية على محطة روسكايا لضخ الغاز أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل، قال مسؤول في جهاز الأمن الأوكراني الخميس، إن طائرات مسيّرة أوكرانية قصفت البنية التحتية لمحطة ضخ النفط في تيخوريتسك بمنطقة كراسنودار الروسية.

وأضاف المسؤول أن مركز تيخوريتسك هو أحد أكبر نقاط إعادة شحن النفط في جنوب روسيا ويضم مستودعا ومحطة نفط كبيرة.

وذكر أن الضربة أصابت هدفها وأن حريقا هائلا اندلع في الموقع عقب الهجوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

إرادة ملكية بنقل سفراء إلى مركز وزارة الخارجية

برلمانات الدول الإسلامية تؤكد دور الوصاية الهاشمية على المقدسات

سفير اليابان يُسلط الضوء على دور الأردن كمرساة للاستقرار

تعزيز التعاون الطبي بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ومعهد الكويت للتخصصات الطبية

الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة

إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة أردنية في فنزويلا

طالبان تحظر على مسؤولي الحكومة الأفغانية استخدام الهواتف الذكية

إسرائيل تقول إنها لن تسحب قواتها من لبنان إلا بعد نزع سلاح حزب الله

صور فتيات تُباع عبر مجموعات جنسية .. والقانون يتحرك

دارة هاشم غرايبة بإربد تعرض فيلم هموم صغيرة الذي يوثق سيرته الإبداعية

عطية يطالب الحكومة بتمديد مهلة تسوية وترخيص الأبنية القائمة

لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية الأذربيجانية تلتقي نظيرتها في باكو

شهبازوف يؤكد للقاضي استعداد بلاده للتعاون مع الأردن بملفات امداد الطاقة

البدادوة يلتقي القطامين ونقيب أصحاب الشاحنات ويؤكد أهمية تطوير القطاع

الإدارية النيابية تستمع إلى آراء ومقترحات النقابات المهنية حول مشروع قانون الإدارة المحلية