جيش الاحتلال يبدأ عمليات برية في جنوب لبنان

جيش الاحتلال يبدأ عمليات برية في جنوب لبنان
دمار بسبب غارة اسرائيلية

16-03-2026 08:49 AM

السوسنة

في إطار الاستعداد لعملية برية واسعة في لبنان، قالت الإذاعة الإسرائيلية، إن الجيش سيطلب من الحكومة المصادقة على رفع عدد قوات الاحتياط إلى 450 ألف جندي.

هذا وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش بدأ عملية برية محدودة في جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال في بيان له إن قوات الفرقة 91 بدأت خلال الأيام الأخيرة تنفيذ عملية برية مركزة تستهدف ما وصفه بـ"أهداف رئيسية" في جنوب لبنان، وذلك بهدف توسيع منطقة الدفاع الأمامي على الحدود الشمالية.

وأوضح البيان أن العملية تأتي في إطار جهود الجيش لإقامة خط دفاع متقدم، وتشمل تدمير البنية التحتية التابعة لعناصر مسلحة في المنطقة، إضافة إلى استهداف المقاتلين العاملين فيها، بهدف إزالة التهديدات وتعزيز مستوى الأمن لسكان شمال إسرائيل.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه سيواصل عملياته ضد عناصر حزب الله، متهماً الحزب بالانخراط في القتال بدعم من الحرس الثوري الإيراني، مؤكداً أنه لن يسمح بإلحاق الأذى بالمواطنين داخل إسرائيل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

روبيو يأسف لقرار إيطاليا إلغاء زيارة وزير خارجيتها لميامي

كل اليهود سئموا منك .. ترامب وبخ نتنياهو في اتصال بشأن غزة

القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد سمو ولي العهد المعظم

فيديو: الاتحاد الأردني ينشر مقتطفات من المحطة الثانية للنشامى في المونديال

أرسنال يفعل بند شراء عقد الإكوادوري بييرو هينكابي

روسيا تخفض سعر الروبل أمام الدولار والعملات الرئيسية

ماكرون: فرنسا وإيطاليا تريدان تشكيل ائتلاف متعدد الجنسية

وزراء الخارجية الخليجيون يطالبون بمعالجة كل أشكال التهديدات الايرانية

ارتفاع أسعار الذهب محلياً 50 قرشاً للغرام

العيسوي يعزي عشيرة الشبول

إسرائيل تفرج عن 13 أسيرا فلسطينيا من غزة عبر كرم أبو سالم

زلزال فنزويلا .. حصيلة الضحايا ترتفع إلى 164 قتيلا

"فيفا" يفتح الباب أمام المنتخبات الروسية تحت 15 عاما للمشاركة الدولية

اليوم الدولي للأمم المتحدة لمساندة ضحايا التعذيب

مهرجان صيف الأردن .. أبعاد وقيم تُرسخ الهوية الوطنية