من هو الفنان راشد الفارس ؟






من هو الفنان راشد الفارس ؟

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - فارس الأغنية راشد الفارس, ولد في السعودية بالرياض 7 / يونيو / 1971 , درس في جامعة الملك سعود بقسم القانون.

بدأ مشواره الفني بمجال الغناء عام 1997  حتى الآن, وطرح ألبومه الأول بعنوان البداية من إنتاج شركة الأوتار الذهبية, وضم مجموعة من الأغاني وهي: يمكن، راعي اللثام، ما عرفنا لك، الجروح قصاص، إيه أحبك، المهرة، زانت علومك، من طول الغيبات.

إقرأ أيضا: من هو الفنان رابح صقر ؟

وعام 1998 اصدر ألبومه الثاني بعنوان رأس مالي من إنتاج شركة الأوتار الذهبية, وضم مجموعة من الأغاني وهي: سامحني, وش أهديلك، علمتني، عيونك زايغة ، حلم، على الخاطر، سهرتك اليوم، يا هوه، بكره أجمل ، رأس مالي.

وعام 2000 أطلق ألبومه الثالث بعنوان شموخ من إنتاج شركة الأوتار الذهبية , وضم مجموعة من الأغاني وهي : شـموخ ، أيام وليالي ، ذكرى قديمة ، تزعل ليه ، زمن ، من قدنا  ، نعم 2000 ، ما هداك ، أحلى الأماني ، نهايتك .

وعام 2002 طرح ألبومه الرابع بعنوان  أحلى وأحلى من إنتاج شركة الأوتار الذهبية , وضم مجموعة من الأغاني وهي : سوا العجب ، مردودة ، لما تسألكم علي ، أول ليلة ، أنت الحب ، المدينة ، قلوب المحبين ، مقبولة منك ، سكر نبات ، أحلى وأحلى ، نلتقي يا حبيبي .

وعام 2005 اصدر ألبومه الخامس بعنوان حبايب من إنتاج شركة روتانا , وضم مجموعة من الأغاني وهي : وين اوديك ، الخطأ ، أحلى من القمر ، عمري ما تمنيت ، قساوة ، وش تسميه ، حبايب ، غلا روحي ، عاشق بنية ، هذا الحب ، ابي تحلم .

إقرأ أيضا: من هو الفنان قاسم النجار ؟

وعام 2007 أطلق ألبومه السادس بعنوان  الجديد من إنتاج شركة روتانا , وضم مجموعة من الأغاني وهي : باعني ، الجديد ، عزاه ، زينه الدنيا ، المودماني ، بيتك هنا ، الدريه ، تحداني ، أيامنا الحلوة ، ما وفيتك ,أتعبني ، ناسيني ، الصراحة ، كنت أظن .

وعام 2010 طرح ألبومه السابع بعنوان شي ثاني من إنتاج شركة روتانا , وضم مجموعة من الأغاني وهي : أبوك في الجنة ، في أمور ، الشوك ، مواعيد وحبايب ، لا أوصيك ، شي ثاني، بتغيب غيب، دام ما همك ، لاحظت شي ، كذا وأكثر، روح له، إلا آنت، يا فتان ، باكر، تركته.

وقام بتصوير بعض أغانيه فيديو كليب وهي: عزاه, هذا الحب, سوا العجب, عمري ما تمنيت شي, الخطأ, عاشت بلادي, فيه أمور.

إقرأ أيضا: من هو الفنان خالد عبد الرحمن ؟

وشارك خلال مسيرته الفنية في العديد من المهرجانات الغنائية داخل المملكة وخارجها ومنها: مهرجان أبها, ومهرجان جده, مهرجان وأوبريت للأغنية في لبنان ببيروت, ومهرجان هلا فبراير بالكويت, ومهرجان دبي, ومهرجان الطلبة العرب في واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية, ومهرجان الدوحة في قطر, واوبريت الجنادرية للتراث والثقافة العامة السعودية بالرياض, ومهرجان القدس في فلسطين, ومهرجان سحر الشرق في باريس برعاية وزارة الثقافة الفرنسية, ومهرجان الخالدية للخيل العربية, ومهرجان الغيثارة الذهبية الثاني للأغنية العربية في بيروت.