بحث التعاون العلمي بين اليرموك وسري بكاون في بروناي

mainThumb

24-02-2015 03:49 PM

السوسنة - التقى الدكتور عبدالله الموسى رئيس جامعة اليرموك وفدا من جامعة  سري بكاون للتربية الدينية في سلطنة بروناي دار السلام برئاسة الدكتور ابانغ حازمين ابن ابانغ طه مساعد رئيس جامعة وبحث الجانبان آفاق التعاون الأكاديمي بين الجامعتين.

 ورحب الدكتور الموسى بالوفد الضيف, وأبدى استعداد اليرموك ممثلا بمركز اللغات بالجامعة استقبال أساتذة من جامعة سري بكاون لتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها وذلك ضمن برنامج يعد خصيصا لهم وسيراعى خلاله الجانبين النظري والعملي وذلك وفقا لمستوى الطلبة في إتقان اللغة العربية.


 وأوضح أن أن اليرموك تتميز بين نظيراتها بالمنطقة بطرح برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي يشرف عليه مركز اللغات بالجامعة والذي يستقطب سنويا العديد من الطلبة من مختلف دول العالم, مشيرا إلى أن اليرموك تولي جُل عنايتها لطلبة بروناي الدارسين فيها ليكونوا خير سفراء لليرموك في بلادهم.

من جانبه أكد الدكتور طه على أهمية إقامة التعاون الأكاديمي مع جامعة اليرموك نظرا للسمعة العلمية الرفيعة التي تتمتع بها على المستويين المحلي والدولي وتميز برامجها الأكاديمية ومواكبتها للتطورات التكنولوجية المتنوعة في مختلف المجالات العلمية.


 وأشار إلى رغبة جامعة بكاون في التعاون مع مركز اللغات في اليرموك والاستفادة من خبراته في مجال تدريس اللغة العربية للناطقين بغيرها موضحا أن جامعة سري بكاون بصدد إنشاء برنامج دبلوم الدراسات العليا في التربية الدينية وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بهدف إعداد كوادر محلية مؤهلة لتدريس اللغة العربية, مؤكدا على أهمية تأطير هذا التعاون بين الجانبين باتفاقية تعاون علمي تهدف إلى التبادل زيارات الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعتين.


وحضر اللقاء نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والإدارية وعميد البحث العلمي والدراسات العليا بالجامعة ومديرا مركز اللغات ودائرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة.

كما التقى الوفد الذي ضم كل من الدكتورة حجي سلمية مديرة مركز اللغات بالجامعة والدكتورة نور عزيمة عضو هيئة تدريس فيه ورافقهم جابر صلاح مساعد الشؤون التعليمية في سفارة بروناي دار السلام بعمان بمدير مركز اللغات بالجامعة, حيث استمع الوفد إلى شرح عن انجازات المركز ومناقشة الخطة الدراسية لبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها الذي سيتم إعداده خصيصا لطلبة سري بكاون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد