اعتصام لطلبة كليات احتجاجا على تعليمات التجسير

mainThumb

25-02-2015 05:49 PM

عمان – السوسنة - نظم طلبة من ثماني كليات مجتمع متوسطة اعتصاما، الأربعاء، أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للاحتجاج على قرار مجلس التعليم العالي بـ"عدم معادلة اي مادة لغايات التجسير للجامعات يقل معدل الطالب فيها عن 70بالمئة، وذلك بتخصصات الهندسة والصيدلة والطب البيطري، والا يزيد عدد الساعات المعادلة على 55 ساعة، أكانت مدة الدراسة بنظام العامين او ثلاث أعوام".
 
وكان مجلس التعليم العالي، اصدر قرارا في الرابع من الشهر الماضي عدل بموجبه تعليمات التجسير، بحيث لا تعادل اي مادة لغايات التجسير للجامعات، يقل معدل الطالب في كليات المجتمع عن 70 % في تخصصات الهندسة والصيدلة والطب البيطري و68 بالمئة لباقي التخصصات، اعتبارا من الفصل الدراسي الجامعي الثاني لعام 2014 – 2015، بينما كان الحد الادنى لعلامة الطالب لغايات المعادلة قبل تعديل التعليمات 60 بالمئة.
 
وطالب المعتصمون الذين يمثلون كليات: الهندسة التكنلوجية، العقبة، الحصن، وادي السير، كلية المجتع العربي، الخوارزمي، القدس، الاميرة عالية، مجلس التعليم العالي بإلغاء قراره او اقتصار تطبيقه على الطلبة الذين يلتحقون في كليات المجتمع، اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.
 
وهدد الطلبة المعتصمون، في بيان أصدروه الثلاثاء، بالقيام بإجراءات تصعيدية، مشيرين إلى أن "قرار المجلس فاجأهم، ما يؤدي لزيادة كلفة التجسير عليهم، وهدر الوقت والجهد الذي بذلوه في الدراسة بقرار المجلس، الذي طبق على الطلبة الذين ما يزالون على مقاعد الدراسة، ومن اجتازوا الامتحان الشامل قبل نحو شهر بأثر رجعي". - (بترا)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد