اليرموك تحتفل بذكرى معركة الكرامة

mainThumb

31-03-2015 01:17 PM

السوسنة - رعى نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الجراح فعاليات الاحتفال الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة بالجامعة واتحاد الطلبة، بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لمعركة الكرامة الخالدة.

وألقى عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد البطاينة كلمة في الاحتفال أكد خلالها أن احتفالنا بذكرى معركة الكرامة ما هو إلا استذكارٌ وتخليدٌ لتضحيات قواتنا المسلحة التي أعادت للإنسان العربي كرامته وعزته، وتجلت فيها أسمى معاني التضحية والاستشهاد والولاء للوطن وقيادته الهاشمية.

وقال إن نتيجة المعركة كانت نقطة مفصلية هامة في تاريخ أمتنا العربية، واختلط فيها دم الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، رافعا لجلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله باسم جماهير طلبة الجامعة أسمى آيات التهنئة والتبريك بهذه المناسبة الغالية.

رئيس اتحاد طلبة الجامعة محمد الزعبي ألقى كلمة أشار خلالها إلى أن معركة الكرامة كانت بوابة المعارك ومؤشراً لانتصارات الأمة، واستطاع جيشنا العربي أن يجابه قوى العدو بتوجيهات من جلالة الملك الراحل الحسين بن طلال طيب الله ثراه الذي حرص منذ توليه العرش على توفير كافة الأجهزة والمعدات لجيشنا الباسل ليكون في مقدمة الجيوش العربية التي تقدمت للدفاع عن ثرى فلسطين.

وتضمن برنامج الاحتفال افتتاح معرض فني نظمه المرسم الجامعي في عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع، اشتمل على لوحات فنية للطلبة مرسومة بالألوان الزيتية والباستيل والمائية والفحم والرصاص عكست الأماكن التاريخية والتراثية، والطبيعية، ولوحات مستوحاة من وحي المعركة الخالدة، بالإضافة إلى أعمال الفسيفساء والخزف والشمع.

وأشاد الدكتور الجراح بالمستوى الفني الرفيع للطلبة، مشيراً إلى أهمية الاحتفال بهذه الناسبة العزيزة لنستذكر فيها البطولات العظيمة والتضحيات التي قدمها جنودنا البواسل لنشحذ همم شبابنا ونرسخ في نفوسهم معاني الولاء والانتماء.

كما تضمنت فعاليات الاحتفال افتتاح بطولة الجامعات الأردنية التاسعة للبلياردو التي تنظمها العمادة بالتعاون مع الاتحاد الأردني للبلياردو والسنوكر، والتي يشارك فيها 38 طالبا وطالبة يمثلون مختلف الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، بالإضافة إلى فقرات فنية وطنية لفرق العمادة الفنية، وعرض مسرحي قدمته فرقة المسرح الجامعي في العمادة، وتناول العرض القضايا الشبابية والاعتزاز بالوطن وقيادته الهاشمية والقوات المسلحة الأردنية /الجيش العربي.

وحضر الاحتفال عدد من المسؤولين في العمادة والجامعة وحشد من الطلبة.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد