طبيبة اسنان أردنية ترسم البسمة على شفاه الاطفال .. صور

mainThumb

19-04-2015 10:40 AM

السوسنة - بهدف نشر ثقافة الحفاظ على الأسنان في المناطق الأقل حظا، أطلقت الدكتورة سيرينا أبو دية، مبادرة باسم ابتسامة الملاك (Angel Smile)، لتشكل أول مبادرة بجهود فردية من نوعها على مستوى الأردن.

أبودية وهي طبيبة أسنان أطفال، أرتأت أن تكون مدرسة دير علا الأساسية المختلطة في الأغوار الوسطى، أولى محطات انطلاق مبادرتها التي لاقت ترحيبا واسعا، حيث كان في استقبالها النائب آمنة الغراغير وإدارة المدرسة.

وبحسب الدكتورة أبودية، فإن المبادرة تهدف الى التوعية بصحة اسنان الاطفال والاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، لتنشر بذلك ثقافة أهمية الحفاظ على أسنان لبنية سليمة في عمر مبكر.

كما تسعى المبادرة الى توفير أدوات تنظيف الأسنان (الفرشاة والمعجون) في المناطق الاقل حظا بمختلف المحافظات، كواجب وطني ومسؤولية مشتركة على الجميع أن يساهم بها، وفقا لما تحدثت به الدكتورة أبودية.

ولدى زيارتها مدرسة دير علا، التقت د. أبودية بالطلبة لتبدأ معهم بحوار توعوي للاطفال بطريقة عفوية ومبتكرة، قبل توزيعها ما يزيد على ١٥٠ فرشاة و١٥٠ معجون للصف الأول بشعبه الثلاث ورياض الأطفال بشعبتيه.

وفي مشهد مؤثر، التقت الدكتورة ابودية، بطالب كفيف أثناء تواجدها في المدرسة، حيث جلست بجانبه وأخذت بيده ليتحسس مجسم الأسنان ويتعلم الاتجاه الصحيح لاستخدام فرشاة تنظيف الاسنان.

بدروها توجهت النائب آمنة الغراغير وإدارة مدرسة دير علا، بالشكر للدكتورة سيرينا ابودية على جهودها الكبيرة، التي تحاول من خلالها رسمة البسمة على شفاه الاطفال في شتى أنحاء الوطن.
 

 

 

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد