اين الحكومة من النصب والاحتيال‎ ؟

mainThumb

17-06-2015 11:42 AM

خلال الاسبوع الماضي واثناء تجوالي بعمان والاتصال مع العديد من الشركات ومشاهدة الاعلانات  على الصحف والفضائيات المحلية  والمواقع الاكترونية، تفأجات بأن تلك الشركات والمؤسسات هي مرخصة لدي وزراة الصناعة والتجارة تحت بند السجل التجاري وبداعي الترويج لوضائف بمختلف الخليج العربي وخاصة بالامارات وقطر والكويت وكذلك للقروض الشخصية من البنوك  الاردنية وتبين لي انها للنصب والاحتيال ولكن بطريقة مشروعة .


واقع الامر ان تلك المكاتب المنتشرة بشكل ملفت للنظر تقوم على اساس استجار مكتب او اثنين  وتعمل على وضع اعلانات لشواغر عمل بدول الخليج العربي وكذلك منها ما يروج لقروض شخصية تصل الي الالاف الدنانيير وتاخذ رسوم طلب العمل ما يترواح من 5ا دينار الي 50 دينارا، وبعد عدة اشهر يقوم اصحاب المكتب باغلاقه  والرحيل لموقع اخر مع هواتف جديدة وارقام جديدة .


وقررت ان ازور تلك المكاتب وذهبت لاحد المكاتب بشارع الجامعة الاردنية، وكانت الصدمة الكبري وهو مدير مكتب وفتيات بعمر الورود يعملن لاخذ الطلب ودفع الرسوم وهو 50 دينار، ولاحظت ان هناك الكثير من الاردنيين وقعوا  فريسة سهلة لهم، وبالاسبوع الحالي ذهبت لمكتب موجود بشارع صويلح الرئيسي مع احد اصدقائي وقام صديقي بتقديم طلب سائق لدي مكتب تكسي بالامارات، وكان اليوم هو الخميس الساعة 12 ضهرأ وقام بدفع 15 دينار لهم وابلغونا بان الرد هو يوم السبت، واستغربت من التوقيت غير المناسب للموافقة على العمل، وبالفعل في السبت ظهرأ وصلت رسالة الي صديقي ويعتذرون عن الموافقة . ومكتب اخر في دوار الداخلية ولكن باسلوبي اخر وهو دفع 1500 دينار اردني مقابل فيزا عمل في الامارات ، وهناك تخضع للفحص باللغة الانجليزية  وعندها فى حال عدم اجتيازك للفحص تعود ادراجك للوطن وتخسر 1500 دينار في غضون 48 ساعة .


اين الحكومة من تلك المكاتب : لولا الفقر والبطالة لما وقع الاردنيين فريسة سهلة لتلك المكاتب؟.


اين هيئة مكافحة الفساد من اولئك المجرمين الذين يستغلون ظروف المواطنيين الذين يرغبون بالعمل او السفر؟ .


اين وزارة الصناعة والتجارة من تلك المكاتب التي تحصل علي  الترخيص واستغلاله لغايات الكذب والخداع؟.


اين دور الاعلام الامني والسياسي بتوجية رسائل عبر الفضائيات الاردنية من التحذير من تلك المكاتب ؟.


اين دور الاجهزة الامنية المختصة لزيارة تلك المكاتب واستطلاع واقع الامر ومعرفة الجهات التى تقف وراء عمليات النصب والاحتيال ؟ .


اما انا ككاتب  وبدوري الوطني الشريف  احذركم من الاقتراب من تلك المكاتب، وحتى لو كانت مجانأ وما هي الا للنصب والاحتيال، وهي متوفر اعلاناتها على المواقع الاكترونية تحت وظائف شاغرة والصحف التروجيية غير الرسمية والفضائيات الاردنية ..... واذكركم بما جري لالاف المواطنيين لشركات البورصات التي ذهب ضحيتها مواطنيين ابرياء وقعوا فريسة سهلة لتلك الفئات الضالة ولا زالت في المحاكم .
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد