طالبتان شقيقتان تحققان المركز الاول في الشامل

mainThumb

01-09-2015 11:52 AM

السوسنة - حققت الطالبتان الشقيقتان في معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم بمادبا كفاح ونوال عبدالله الغوانمة المركز الاول في الامتحان الشامل على مستوى المملكة في جميع التخصصات بمعدل (2ر95) الذي اعلنت نتائجه الاثنين.

وقال عميد المعهد الدكتور احمد العمايرة ان هذا الانجاز يتحقق لاول مرة على مستوى المعهد الذي تأسس عام 2007، لافتا الى ان الطالبتين كانتا متفوقتين بامتحان الثانوية العامة وحصلتها على معدلات تفوق التسعين.

واضاف انه نظرا للظروف المادية الصعبة لعائلة الفتاتين لم تتمكنا من الالتحاق في اي جامعة حكومية فتم استقبالهما في المعهد للدراسة مجانا مع تأمين راتب شهري بمقدار 120 دينارا لكل طالبة على حساب صندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني التابع لوزارة العمل.

يشار الى ان تخصص الطالبتين بفن الفسيفساء والترميم وبعد تحقيق هذا الانجاز يمكن ان يلتحقا باي جامعة حكومية للتجسير بدراسة تخصصات السياحة والاثار والفندقة وتصميم الغرافيك واي تخصصات اخرى مشابهة.

وقالت الطالبة كفاح انها وشقيقتها لم تتمكنا بعد انهاء امتحان التوجيهي بتفوق من الالتحاق باي جامعة لعدم قدرتهما على تحمل تكاليف الدراسة حيث ان والدها متوفى ولا يوجد اي مصدر دخل سوى راتب من صندوق المعونة الوطنية وتتمنى الحصول على منحة للدراسة وفي جامعة قريبة في العاصمة عمان.

واكد الدكتور العمايرة انه سيتم التنسيق مع الجامعات للمساعدة في توفير منحتين دراسيتين لهما نظرا لتفوقهما نظرا لعدم قدرتهما على دفع تكاليف الدارسة الجامعية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد