اللاجئون يستهلكون اكثر من ثلث حصة مياه البادية الشمالية

mainThumb

17-09-2015 12:49 PM

السوسنة - قال مدير مياه البادية الشمالية المهندس مروان تركي، إن اللاجئين السوريين القاطنين في مناطق البادية الشمالية يستهلكون 5 آلاف متر مكعب إسبوعيا من الحصة المائية للواء البالغة 13 الف متر مكعب.

وأضاف تركي أن كمية الإستهلاك هذه، مضافا لها كمية المياه المهدورة الناجمة عن الاعتداءات المتكررة على شبكة المياه، ساهمت أحيانا في إحداث إشكاليات في عملية تزويد المشتركين بالمياه، ما حدا بالمديرية الى تنفيذ مشاريع مائية في عدة مناطق بالبادية؛ بهدف التقليل من نسبة الفاقد وزيادة حصة الفرد من المياه.

وعرض للمشاريع المائية التي نفذتها المديرية، والتي من شأنها المساهمة بشكل كبير في تخفيف نسبة الفاقد، وهي: مشروع تطوير محطة عمرة وعميرة، والإنتهاء من تأهيل محطة في منطقة صبحا بقدرة ضخ تبلغ 70 مترا بالساعة، والعمل على إنشاء شبكة مياه في منطقة البستانة، وإعادة تأهيل محطتي الروضة وتحلية الرويشد اللتين تم تنفيذهما بمنحة من الصليب الدولي. وأوضح تركي أن إدارة مياه البادية قامت بحفر بئرين جديدتين في منطقتي الدفيانة وروضة الأمير علي بطاقة 1200 متر مكعب يوميا، بالتعاون مع شركة مياه اليرموك بهدف تحسين واقع المياه في هاتين المنطقتين بعد ثبوت تدني انتاجية الآبار القديمة فيهما.

وأفاد أن مديرية مياه البادية، رفعت كشوفات بأسماء المتخلفين عن دفع الذمم المالية المستحقة عليهم للمديرية والتي تجاوزت أل 500 دينار لكل مشترك بهدف الحجز على أموالهم، مشيرا إلى أن قيمة المبالغ المستحقة على المشتركين البالغ عددهم 10 آلاف مشترك تناهز الأربعة ملايين ونصف المليون دينار.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد