5 تمارين بسيطة لتنحيف الوجه!

mainThumb

07-10-2015 10:54 AM

السوسنة -  تسبب عوامل عديدة تكدّس الدهون في الوجه كتناول الوجبات السريعة وجفاف الجسم والتقدم بالسن، بالإضافة إلى العوامل الوراثية وحتى بعض المشاكل الصحية.

 
وتساعد بعض العادات البسيطة على تنحيف الوجه ومن بينها شرب المياه وتخفيض استهلاك الملح واتباع نظام غذائي متوازن ونيل قسط وافر من الراحة، بالإضافة إلى بعض التمارين السهلة والبسيطة وأبرزها:
 
1 ـ شد منطقة الذقن والعنق: ويُنصح بالوقوف أو الجلوس بشكل مستقيم وإرجاع الرأس إلى الخلف لرؤية السقف، وعندها شد الشفتين كما عند تقبيل أحدهم، وتركها على هذه الحالة طوال 10 ثوان، ثم الاستراحة وتكرار العملية 5 مرات.
 
2 ـ تقليد شكل السمكة: وهذا التمرين يشد عضلات الوجنتين، وللقيام به لا بد من الجلوس بشكل مستقيم وشفط الوجنتين إلى الداخل بحيث تبدو الشفتان على شكل فم السمكة والعد حتى 10، ثم الاستراحة وتكرار التمرين 5 مرات.
 
3 ـ شد عضلات محيط الشفتين والفكين والوجنتين: والمطلوب الوقوف وإغلاق الشفتين وتحريك الفم كما عند المضغ لمدة 5 ثوان والاستراحة، وتكرار التمرين 10 مرات.
 
4 ـ نفخ الهواء: لتمرين عضلات الوجنيتن والذقن والعنق، لا بد من الجلوس بشكل مستقيم على كرسي والنظر إلى السقف ثم تحريك الشفتين كما عند التصفير وإخراج الهواء طوال 10 ثوان، ثم الاستراحة وتكرار التمرين 10 مرات.
 
6 ـ الابتسام: فهو يمرّن عضلات الوجه كلّها، فلا بد من الابتسام ومحاولة الامتناع عن ذلك من خلال الضغط على الوجنتين بالأصابع، ثم الاستراحة لعدة ثوان، وتكرار التمرين 5 مرات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد