الطراونة يدعو الى دعم المؤسسات الأكاديمية والوطنية للثقافة

mainThumb

07-02-2016 07:43 PM

عمان - السوسنة - دعا رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة الى ضرورة دعم المؤسسات الأكاديمية والوطنية للثقافة وتشجيع الدراسات الأدبية ورعايتها، والتركيز على دور الكتابة والمعرفة والإبداع في تطوير وإغناء حياة المجتمعات والشعوب.
 
كما دعا ، لدى لقائه، الاحد، رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الدكتور زياد أبو لبن يرافقه كل من الدكتور أحمد ماضي والدكتور عطا الله الحجايا،أدباء الجامعة ومفكريها إلى الاندماج مع المتميزين البارزين في الرابطة  للنهوض بالحركة الأدبية والثقافية والارتقاء بها وتوسيع قاعدتها المعرفية والفكرية.
 
ورحب الدكتور الطراونة بفكرة توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والرابطة لتيسير سبل التعاون من خلالها في مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والأدبية التي ينظمها أي من الجانبين، مؤكدا وقوف الجامعة بجانب الرابطة ورسالتها السامية في الدفاع عن اللغة العربية، واكتشاف المواهب وتمكينها من التطوّر وتبوء مكانتها المناسبة في الحركة الثقافية في الأردن والوطن العربي.
 
ولفت إلى أن الجامعة أعادت الحياة للعديد من مسارحها التي تشهد زخما من الأنشطة الطلابية اللامنهجية، منوها بأنها بصدد إعادة إحياء عدد من مدرجاتها واستحداث أخرى بأسماء بعض القامات الوطنية، التي تركت أثرا في نفوسنا جميعا بما حققته في عهدها، تكريما لهم ولما قدموه من خدمات لهذا الوطن وأبنائه.
 
بدوره الدكتور أبو لبن على هذا الاهتمام الذي حظي به من إدارة الجامعة في دعم مجالات الأدب جميعها، مثمنا دور الجامعة الأردنية في احتضان الإبداع ورعايته، وحرصها على تسهيل كل السبل أمام أنشطة الرابطة وفعالياتها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد