الجيش يحتفل بالأسبوع العالمي للوئام بين الأديان

mainThumb

15-02-2016 04:32 PM

السوسنة - مندوباً عن مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة, رعى رئيس هيئة القوى البشرية اللواء الركن محمد حامد القرالة, الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي, اليوم الإثنين, بالإسبوع العالمي للوئام بين الأديان.


وبُدئ الاحتفال بالسلام الملكي، ثم تلاه تلاوة عطرة من الذكر الحكيم.


 وألقى مفتي القوات المسلحة كلمة تحدث فيها عن مضمون رسالة عمان  وأن ديننا الإسلامي الحنيف نبذ التطرف والغلو وقال:"بأنه مع الوئام والسلام والأمن والمحبة والأمان نحيا ونعيش عيش السعداء, وعلى المحبة والمعرفة والتعاون والألفة والتآلف, نصنع الرقي الحضاري الذي يسعى اليه العلماء والعقلاء والأعلام الحكماء, الذين ترتفع بهم الأوطان وتتعافى بهم الأبدان, وتُنقّى بهم الأديان, وتُحبط بهؤلاء شرور المجرمين والإجرام".


كما ألقى الرئيس التنفيذي للمركز الأردني لبحوث التعايش الديني, الأب نبيل حداد, كلمة قال فيها:"إننا كأبناء لهذه الأرض المقدسة ندرك في دواخلنا مسلمين ومسيحيين؛ أن من واجبنا أن نكون دعاة للمودة والمحبة, فعلى هذه الأرض الطهور ومن خلال التعايش بين الأديان تحقق الوئام, لذا يحق لنا في الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان الذي جاء ثمرة فكر جلالة مليكنا حفظه الله ورعاه أن نحتفي بهذه المبادرة الكريمة، التي ترسخ معاني الوئام بين الأديان".


وتحدث مندوب مديرية العمليات الحربية المشتركة في كلمته عن الدور الإنساني الكبير الذي تقوم به القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين من خلال مساهمتها بقوات حفظ السلام الدولية, ودورها في تقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها من خلال المهمات الخاصة والإنسانية التي تقوم بها, لتوفير العدالة والحرية والكرامة الإنسانية المنسجمة مع رسالة عمان المستندة إلى الفضيلة والاعتدال والوسطية.


وفي كلمته, تحدث رجل الدين في القيادة المركزية الأميركية القس ترافس كيركمان, عن  المنظور الأميركي للوئام الديني, مشيراً إلى أن المحبة الحقيقية هي أن نحب لجيراننا ما نحبه لأنفسنا.


وحضر الإحتفال عدداً من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي والأجهزة الأمنية وعدداً من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة المعتمدين في المملكة الأردنية الهاشمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد