وفد من العلوم الإسلامية يزور الجمارك

mainThumb

05-05-2016 11:57 AM

السوسنة - زار وفد مِن طلبةِ نُظُمِ المَعلوماتِ الإداريَّة من جامِعةِ العُلومِ الإسلاميَّة العالميَّة، دائرةُ الجمارك العامّة، يرافقه الدُّكتور محمّد الخَصاونة، والمدرِّسَة سناء الحنيطي.


وكان في استقبال الوفد مساعدِ مدير عامّ الجمارك لشؤون الالتزام والتّسهيل عميد جمارك زكريا الحمّوري، الذي قَدَّمَ شَرحًا مُفصَّلًا عن عملِ الدّائرة، وأهميَّتها على المُستويَين المَحليِّ والإقليميِّ.


وقدّم مساعد مدير مديرية الترفيق الجمركيّ، رئيس قسم التّتبُّع الإلكتروني مقدم جمارك رائد الشيّاب نبذةً عن نظام التّتبع الإلكترونيّ، وهو النّظامُ الأوّلُ من نوعه على مستوى الإداراتِ الجُمركيَّة في العالم.


كما قام رقيب أوّل جمارك صالح الشريدة، أحد طلّاب جامعة العلوم الإسلاميّة، بتقديمِ عرضٍ مفصَّلٍ عن نظام التّتبّع الإلكتروني، الذي يقومُ على مراقبة شاحنات الترانزيت كلٌّ على حدى؛ لتقديمِ التّسهيلات اللازمة لتجارة الترانزيت المارّة عبر المملكة، ولضَمانِ عدم تهريب البضائع داخل المملكة؛ عن طريق توظيف عدّة وسائل تكنولوجيَّةٍ لخدمة العمل الجمركيّ، منها: استخدام تكنولوجيا (GPS)عبر الأقمار الاصطناعية .


من جهته عرضَ رئيس قسم الحكومة الإلكترونيّة عقيد جمارك هشام عبدالرحمن نبذةً عن أنظمة التكنولوجيا المستخدمة في الدائرة وما توفّره من تسهيلاتٍ للعملاء من داخل الأردن وخارجه.


وأكد الدّكتور محمد الخصاونة أهميّة هذا النوع من الزيارات الهادفة، التي تنمّي وعي الطّلبة، وتوجّههم إلى ضرورة الاستفادة من العلوم النّظرية في نواحي الحياة العمليّة المختلفة لا سيما بعد هذه الثّورة التكنولوجيّة المشهودة.


 وقدم الخصاونة شكر الجامعة لدائرة الجمارك العامّة على حفاوة استقبالها، وما وفّرَته للطّلبة من معلومات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد