اليرموك توقع اتفاقية تعاون علمي مع جامعة بانات الرومانية

mainThumb

31-05-2016 10:17 AM

السوسنة - التقى رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري رئيس جامعة بانات للعلوم الزراعية والطب البيطري في رومانيا الدكتور كوسمين آلن خلال زيارته للجامعة، حيث تم بحث امكانات التعاون العلمي والثقافي بين الجانبين.
 
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور الفاعوري بالوفد الضيف، لافتا إلى أهمية اقامة التعاون العلمي مع جامعة بانات الرومانية لما تتمتع به من سمعة علمية رفيعة على المستوى الدولي، مستعرضا نشأة اليرموك والكليات والتخصصات العلمية التي تضمها والدرجات الاكاديمية التي تمنحها.
 
وقال إن اليرموك ترتبط بالعديد من اتفاقيات التعاون العلمي مع الجامعات والمراكز العلمية الدولية، وتسعى على الدوام لتعزيز علاقتها الاكاديمية مع مختلف المؤسسات العلمية لتعزيز وتطوير مسيرتها العلمية والأكاديمية.
 
وأشار إلى أن إقامة التعاون مع جامعة بانات الرومانية من خلال برنامج ارازموس بلس يمنح اليرموك فرصة إيجابية للحصول على الدعم العلمي بهدف تبادل قبول الطلبة وزيارات أعضاء الهيئة التدريسية بين الجامعات المشاركة في البرنامج كرومانيا واسبانيا.
وأعرب عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون مع جامعة بانات لما تنص عليه من بنود من شأنها ان تدعم المسيرة العلمية لكلا الجانبين.
 
من جانبه أشاد الدكتور آلن بالسمعة العلمية المتميزة لجامعة اليرموك، وموقعها المتميز في شمال المملكة الذي يزخر بمواقع أثرية وتراثية عريقة، لافتا إلى أن توقيع اتفاقية التعاون مع اليرموك سيكون بداية لتعاون مثمر وإيجابي لكلا الجامعتين في المجالين الثقافي والعلمي.
 
واستعرض نشأة جامعة بانات التي تضم ما يقارب 50.000 طالب وطالبة في مختلف الدرجات العلمية، وتتركز تخصصاتها العلمية على العلوم الزراعية والحياتية، والطب البيطري.
 
وضمن برنامج زيارة الوفد للجامعة تم التوقيع على اتفاقية تعاون علمي بين الجامعتين وقعها رئيسا الجامعتين.
 
 ونصت الاتفاقية على تبادل زيارات أعضاء الهيئة التدريسية، وقبول الطلبة المبعوثين من الجانبين في مختلف التخصصات الأكاديمية، وتبادل الزيارات العلمية، والمنشورات والمطبوعات الصادرة عن الجامعتين، والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي ينظمها كلا الجانبين، وإجراء بحوث علمية ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين.
 
وحضر اللقاء وحفل توقيع الاتفاقية نائبا رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والإدارية، الدكتور زياد السعد، والدكتور عبدالله الجراح، وعدد من المسؤولين من جامعة بانات الرومانية، والدكتور موفق العتوم مدير مجمع الريادة الاكاديمية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، ومدير العلاقات العامة والإعلام بالجامعة السيد بسام الدلقموني.
 
وتضمن برنامج زيارة الوفد جولة في متحف التراث الأردني حيث استمع إلى شرح من عميد كلية الآثار والأنثروبولوجيا حول محتويات المتحف التي تعكس التطور الحضاري في الأردن عبر العصور، وقد أبدى أعضاء  الوفد اعجابهم بالمستوى العلمي الرفيع للمتحف.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد