تفاصيل إعدام تركي بن سعود الكبير.. ملايين ولحظات مؤثرة قبيل تنفيذ القصاص‎

السوسنة - بعد يوم واحد من إعلان السلطات السعودية، ممثلة في وزارة الداخلية، إعدام الأمير تركي بن سعود الكبير، تنفيذا لحكم القصاص، بدأت لوحة المشهد الختامي لتنفيذ الحكم تتضح بشكل يكشف التفاصيل الدقيقة لعملية الإعدام.
 
ومن أبرز الروايات الموثوقة حول إعدام الأمير السعودي، ما رواه الدكتور محمد المصلوخي، إمام وخطيب جامع الصفا، الذي كشف عبر حسابه على موقع “تويتر”، ما أسماها “تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص في الأمير تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير”، واللحظات العصيبة التي عاشها ذوو القاتل والمقتول.
 
نظرة الوداع
 
وقال الإمام والخطيب في تغريدة، إن “ذوي القاتل ودّعوه لآخر مرة مساء يوم الاثنين بسجنه في مشهد مؤثر، وبعدها قام الجاني بأداء صلاة الليل وتلاوة آيات من القرآن الكريم حتى صلّى الفجر، قبل أن يأخذه السجّان في السابعة صباحا.
 
وأضاف المصلوخي، “أن الجاني لم يستطع كتابة وصيته بيده فكتبها عنه غيره، ثم اغتسل ونقل إلى ساحة تنفيذ القصاص في الصفاة في الـ 11 صباحا”.
 
شفاعة مرفوضة.
 
وأشار الخطيب السعودي، إلى أنه “حضر لساحة القصاص عشرات الأمراء وعدد من الوجهاء وكبار عائلة المحيميد للشفاعة وإقناع والد القتيل بالتنازل، إلا انه رفض وأصر على تنفيذ القصاص”.
 
وأضاف، أن “الأمير فيصل بن بندر تدخل بعد صلاة الظهر بالشفاعة لدى والد القتيل عادل بن سليمان المحيميد، إلا أنه رفض وأصر على تنفيذ الحكم”.
 
 “ملايين الإنقاذ”
 
وفي سرده لتفاصيل اللحظات الأخيرة قبل تنفيذ حكم القصاص، أكد الدكتور محمد المصلوخي، إمام وخطيب جامع الصفا، أنه في “ساحة القصاص وضعت مئات الملايين في يديْ والد عادل المحيميد، لكنه رفضها وطلب تنفيذ حكم شرع الله”.
 
وكشف، أن المشهد الأخير في هذه اللحظات الصعبة، رسمه “حضور السيّاف الذي حضر  الساعة الرابعة و13 دقيقة عصراً، حيث تم تنفيذ القصاص بحضور والد المجني عليه، الذي لم تظهر عليه أية تعابير أو شفقة، بينما دخل والد الجاني في نوبة بكاء شديدة وسط تأثر الحضور.
 
وتعود القصة إلى نهاية العام 2012، حين وقعت مشاجرة كبيرة، فيما عُرف حينها بقضية مخيم الثمامة بالرياض، قتل فيها عادل المحيميد بعد مشاجرة جماعية شارك فيها الأمير تركي بن سعود، الذي نُفذ بحقه الإعدام أمس الثلاثاء، في سابقة تاريخية لتنفيذ  القصاص على أحد أبناء الأسرة الحاكمة في السعودية.
 
وكانت وزارة الداخلية السعودية، قد أعلنت أمس تنفيذ القصاص بالأمير تركي، بعد ثبوت تورّطه في قتل صديقه عادل في المشاجرة المذكورة بمخيم الثمامة في العاصمة السعودية، لتترك ردود فعل واسعة داخل المجتمع السعودي، الذي اعتبرها بداية صفحة جديدة من تنفيذ الأوامر القضائية على الجميع دون استثناء. - إرم نيوز

 

المحامي طلال - عملية القصاص

19/10/2016 | ( 1 ) -
لا شك ان حكم الشرع عادل وأكن ما حدث من تدخلات ودفع ملايين واتصالات كبيرة يحب ان تكون لها فاعليتها ...الملايين وضعت في كف والد المجني عليه والقتل لم يكن مع سبق الإصرار بل حصل في مشاجرة وتضاعفت الأمور ...نحن ومحن نعيش على هذا الكوكب مسيرين من رب العالمين لدا فرب العالمين لم يتركنا ولَم يهملنا بل انزل علينا دستوره والكل يعرف. الباقي ...قال تعالى :ومن عفا واصلح فأجره على الله ....فَلَو كنت المحيميد لقلت في موقف رجولي وإيماني بالله ( ردوا اموالكم الى جيوبكم فأنا عفوت أوجه الله ) يا الله ما أعظم هذا الموقف ...ليس لان الجاني أمير أو غير ذلك أنا أتكلم عن موقف وانا محام في الرباض ولا أنسى قول الخالق ...ومن عفا واصلح....الآية ...وسلامتكم وتعينوا

مواطن - وان من الحجاره لما يخرج منه الماء

19/10/2016 | ( 2 ) -
العفو عند المقدره كل الوجهاء والامراء لم يقنعو هذا الذي يحمل العناد والقلب القاسي

مئاااات - الملايين

19/10/2016 | ( 3 ) -
يعني الخبر كله مفبرك ولا بصدقه بتعريفة مصدية. اعدام امير من ال سعود!! هاي وحدة. وضع مئاات الملااايين ورفض هاي الثانية. امراء ووجهاء بترجو في ابو القتيل. هاي زادت عن حدها. قالو بتعرف الكذبة. قال من حجمها.

النخيش - السعوديه بلد العدل لافرق بين امير ومواطن

19/10/2016 | ( 4 ) -
تثبت السعوديه اليوم وكل يوم العدل بالحكم والنظام ولافرق بين امير ومواطن ولا وافد اجنبي الجميع امام القضاء الشرعي مهما قال المغرضين والكارهين للسعوديه قلعه الاسلام ومحاول اختلاق قضايا وافكار غير صحيحه والصاقها ببلد الاسلام الصحيح السعوديه تسير مهما قال الاعداء وليموتو بغيضهم

حـسـيـن. -

19/10/2016 | ( 5 ) -
ابو الشاب المقتول رجال ابن رجال . انا اهنيه على اخذه بحق ابنه بالشرع .

محمد - الرجال ابو المقتول

19/10/2016 | ( 6 ) -
الي كل يقول ليه ماقبل الملايين اول هذا ولده ومايهون علية وثاني شي الرجال مو بعازة فلوس وثالث اذا عفى يعفوا لوجة الله واذا اخذ الدية هو حر وحقة وثالث هو موقفة بدري يبغى شرع الله وحقة

المهندس القانوني - ......غير واضح.......

19/10/2016 | ( 7 ) -
القتل متعمد ???? لأنه حسب هذه التفاصيل هو قتل بالخطأ وغير مقصود وليس عقابه الإعدام.... لذلك الخبر فيه أشياء غير واضحة............