ما هي الأمراض التي تسببها الملابس الجديدة دون غسلها ؟

mainThumb

07-12-2016 10:07 AM

السوسنة - تعتريك الفرحة والحماس عند شراؤك قطعة جديدة من الملابس، هذا حال الجميع، والبعض أساساً يرتدي القطعة الجديدة في نفس وقت شرائها! وربما من شدة الحماس تغفل نقطة جداً مهمة لها تأثيرها السيء، توقف للحظة، ما تفعله جداً خطير على صحتك.

تريث، وإغسل كل قطعة جديدة ابتداءً من معطفك الى جواربك لعدة أسباب سوف نلقي الضوء عليها:

1- المواد التي تستخدم في صناعة الملابس
 
بالطبع تختلف وتتعدد أنواع المواد المستخدمة في صناعة الملابس، ولكن في معظم الأحيان تحتوي الملابس الجديدة على مواد كيميائية مثل الفورمالديهايد والراتنج التي من الممكن أن تؤدي للطفح الجلدي والحساسية، لذا إحرص على غسلها جيداً.
 
2- تخزين الملابس في المتاجر
 
يمكن للغرف التي يتم فيها تخزين البضائع بيئة خصبة لنمو البكتيريا، القمل والفطريات، وبذلك يمكنها من نقل الأمراض المعدية لك.
 
3- غرف التبديل
 
ليس فقط غرف التخزين وحتى غرف القياس والتبديل، بيئة تحفز نمو البكتيريا وتأثيرها كسابقتها، لذلك إحذر.
 
4- تجربة الناس للملابس قبلك
 
الملابس التي اخترتها لا بد والأخذ بالحسبان بأن تناقلتها الأيدي قبل أن تشتريها، لذا فان البكتيريا قد إنتشرت عليها أساساً وهي جديدة.
 
5- البائعة لبست الملابس بالتأكيد
 
ربما ستتفاجىء بهذه المعلومة، ولكن من المُرجح أن معظم المحلات تجبر العاملات بلبس بعض من قطع الملابس بهدف عرضها، وفي نهاية اليوم تُرجع البائعة القطعة الى مكانها بعد لبسها لساعات طويلة، لذا تخيل مدة الإحتكاك والإتصال وإرتفاع احتمالية العدوى!
 
6- سياسة تبديل الملابس
 
في بعض المحلات التجارية يسمحون بتبديل الملابس بحجة ان المقاس كان غير مناسباً، وقد يكون هذا الشخص قد لبس هذه القطعة قبل إعادتها ويتم عرضها للبيع مباشرة حال إرجاعها.
 
هل تحتاج سبباً آخر لتقتنع؟ ابدأ بغسل الملابس الجديدة قبل إرتداؤها من اليوم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد