التكنولوجيا توقع مذكرتي تعاون مع صندوق البحث العلمي وشركة التجديد

mainThumb

20-02-2017 11:26 AM

السوسنة -  وقعت في جامعة العلوم والتكنولوجيا، اليوم الاثنين، مذكرتي تعـاون مشتركة بين مركز التميز للمشروعات الإبداعية في الجامعة وكلا من صندوق البحث العلمي التطبيقي وشركة التجديد لتصميم وتطوير المواقع.

 
وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح ان توقيع مذكرات التعاون مع عدد من الشركات الريادية المتخصصة يهدف إلى تحفيز ودعم ثقافة الريادة والإبداع لدى الطلبة المميزين، وإلى تبني واحتضان بعض المشروعات التطبيقية المميزة وتقديم الدعم اللازم لها من أجل الخروج بمنتج أو خدمة أو براءة اختراع ذات قيمة تجارية وسوقية، مبينا ان النتائج المتوقعة من توقيع مثل هذه الاتفاقيات هو التغيير النوعي في مستوى الخريجين.
 
واكد مدير مركز التميز للمشروعات الإبداعية في الجامعة الدكتور فهد عوض انه بموجب هذه الاتفاقيات سيتم دعم وتمويل بعض المشروعات الإبداعية وعقد ورشات تدريبية وتوعوية للطلبة، حيث تهدف هذه الورشات إلى تحفيز فكر ومفاهيم العمل الريادي والإبداعي في المجالات المتفق عليها، وتشجيع الطلبة على الخوض في إطلاق منتجات تكنولوجية رائدة تكون نواة لشركات ناشئة او براءات اختراع ذات قيمة تجارية.
 
وقال المدير التنفيذي لشركة التجديد لتصميم وتطوير المواقع المهندس أشرف القضاة أنه تماشيا مع استراتيجية الشركة وايمانا بأن الجامعات هي بيت الإبداع، جاءت هذه الاتفاقية مكملة لمسيرة التجديد في مجال دعم المشروعات الإبداعية في مجال التكنولوجيا، مضيفا ان ما شجع الشركة على ذلك ايضا السمعة الطيبة التي يتميز بها خريجو الجامعة وكادرها من قائمين على مركز التميز للمشاريع الإبداعية.
 
وتوقع ان رؤية الكثير من الأفكار الإبداعية من طلبة الجامعة يتيح الفرصة لاختيار الأفضل منها ومن ثم دعمها فنيا وإداريا وماليا ايمانا بتحويلها الى مشروعات ذات عوائد مادية على صاحب الفكرة وعلى الجامعة وعلى الشركة وكذلك على الاقتصاد الوطني.
 
من جانبه، قال مدير صندوق البحث العلمي التطبيقي الدكتور فهمي أبو الرب إن هذا الصندوق غير ربحي وتم إنشاؤه لدعم المبتكرين ورواد الأعمال في المنطقة العربية الذين لديهم أفكار مبتكرة، ويقدم خدمات الارشاد التقني من خلال نقل المعرفة والتوجيه المهني وتدريب الطلبة والعاملين على العديد من المهارات والعلوم الإدارية مثل استراتيجيات السوق، والتسويق، وبحوث السوق، ونماذج المستهلك، ودراسة الجدوى، ومفهوم التطور.
 
وحضر توقيع الاتفاقية المديرة التنفيذية والمالكة لشركة "مونوجو" الدكتورة بينلوبي شهاب، والتي أسست صندوق البحث العلمي التطبيقي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد