ماذا لو انحرفت بوصلتي قليلا

mainThumb

14-05-2017 10:14 AM

قرأت مثلما قرأتم أن سبعة عشر من المتسكعين أمام إحدى مدارس البنات ألقي القبض عليهم وسيقوا إلى حيث يكتب عنهم أصحاب سوابق ..بحيث يظلون العمر كله يحاولون طمس هذا النعت عبثا ..وذلك لأن التي بين جدران المدرسة هي إما أختك أو من العائلة وبدلا من أن تكون عضدا لها تشترك مع عشرات المتسكعين أمثالك بانتهاك حرمتها والنيل من كرامتها بل وتشجع الآخرين على أن يحذوا حذوك ..

ربما لأنني تجاوزت مرحلة الولدنة أحس بالإنزعاج الشديد من مثل هذه التصرفات اللامسؤولة والتي تبعث على الغثيان ..والحقيقة أن هذا التصرف غريب تماما على مجتمع حريص على قيمه وعاداته وتقاليده بل ويفتخر بأنه حارس هذه القيم والعادات والتقاليد من أن  يصيبها البلى والتآكل والإنحراف ناهيك عن الخروج ولو قليلا عن مسار الأخلاق الذي رضعناه منذ نشأة القبيلة ..

 
وأعياني التفكير في مسألة المتسكعين هؤلاء وهم كثر في الحقيقة وأنا على يقين تام بأن عين الأمن ساهرة ..وعندما كنا شبابا كانت أعيننا ساهرة كذلك كما هي عيون آبائنا وأجدادنا .
 
قال صاحبي : لو أن لي الصلاحية لأرسلت هؤلاء المتسكعين للجيش فالجيش هو الذي يصقلهم ويربيهم التربية التي نريد فبدلا من أن يتسكعوا في الطرقات ويعتدوا على الفتيات وعلى البيوت وعلىكل مار ومارّة يكون الجيش قد هذّبهم وأصبحوا رجالا يفيدون ويستفيدون ..
 
قلت : إذن تقول بالتجنيد ؟
 
قال : أجل ..
 
وفكرت فيما قاله وأرجو أن تكون الفكرة مستساغة وأخذت أحلم بأن الجميع في ثكناتهم يمارسون مهامهم بانضباط ومسؤولية ويدافعون عن معتقداتهم وتقاليدهم بدلا من التسكع أمام مدارس البنات وعندما كنت أصل إلى هذه النتيجة أشعر بفرح  وسرور يجتاحني فأحسّ بطمأنينةغامرة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد