افتتاح مدرسة المشقر الأساسية للبنين ضمن مشاريع المبادرات الملكية

mainThumb

10-09-2017 02:34 PM

السوسنة - افتتح أمين عام الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، ووزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، ووزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة، الأحد، مدرسة المشقر الأساسية للبنين، ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية، التي جاءت تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارة سابقة لجلالته إلى لواء ناعور.

 
وتخدم المدرسة حوالي 200 طالب من الصفوف الرابع وحتى العاشر الأساسي، وتضم 10 غرف صفية، إضافة إلى مختبرين للحاسوب ومختبر علوم ومشغل مهني ومرسم ومكتبة وملعب لكرة القدم والسلة وجناح للإدارة.
 
وهنأ العيسوي الطلبة بالعام الدراسي الجديد، وتمنى لهم دوام النجاح والتوفيق، وقال إن افتتاح المدرسة، التي تعد نموذجية بصفوفها ومشاغلها ومختبراتها، يأتي ضمن رؤية جلالة الملك بتوفير البنية التحتية اللازمة لدعم العملية التعليمية والتربوية وتحسين ظروفها.
 
وأكد أن المدرسة ستوفر للطلبة في منطقة المشقر بيئة تعليمية مناسبة، تمكنهم من بناء قدراتهم وتعمل على تسليحهم بأفضل أدوات العلم والمعرفة، وبما يحفزهم على التميز والإبداع ليكونوا قادرين على المنافسة بكل كفاءة لخدمة الوطن.
 
بدوره، قال وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز إن افتتاح المدرسة ضمن مشاريع المبادرات الملكية السامية يعد نقلة نوعية في مجال التعليم، لافتا إلى أن رعاية جلالة الملك لقطاع التعليم يشكل ركيزة أساسية في التطوير المستمر للنهوض بهذا القطاع.
 
وأشار إلى أهمية التعاون والشراكة مع جميع مؤسسات الدولة في دفع عملية التنمية الشاملة واستثمارها في تطوير النظام التربوي والتعليمي، باعتباره أولوية وطنية تمثل بوابة رئيسية للإصلاح بمفهومه الشامل.
 
وقال مدير مدرسة المشقر الأساسية للبنين فواز العقيل إن هذه المبادرة الملكية حققت نقلة نوعية للواء من ناحية التعليم، إذ أن المدرسة ومن خلال ما توفره من مختبرات ومشاغل مهنية ستسهم في الارتقاء بنوعية التعليم للطلبة.
 
من جهتها، لفتت سميرة عفيشات من مديرية تربية لواء ناعور إلى أن هذه المبادرة الملكية تشكل خطوة رائدة في تحقيق تعليم متميز من خلال بيئة تربوية صالحة للطلبة.
 
وحضر حفل الافتتاح نواب لواء ناعور، وعدد من أعضاء مجلس محافظة العاصمة وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية.
 
--(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد