الدكتور الجراح للسوسنة : سألجأ للقضاء

mainThumb

11-12-2017 03:14 PM

عمان – السوسنة - حسام أيوب - أكد رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح المُعفى من منصبه من قبل مجلس التعليم العالي والبحث العلمي، إن قرار إعفائه يعد تعسفيا، مستغربا صدور مثل هذا القرار بعد الانجازات التي حققها خلال توليه منصب رئاسة الجامعة بتاريخ 10/8/2016 وكان لها الاثر في وضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية.
 
وقال الدكتور الجراح في حديثه لـ"السوسنة" الإثنين، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي ي أنه سيلجأ للقضاء، حيث قال : " أتصوّر أن الوضع لن يُعاد إلى الطريق الصحيح إلا بالقضاء " . 
 
وأوضح أن قرار مجلس التعليم العالي استبق ما تنص عليه استراتيجية الموارد البشرية، حيث تشترط مرور ثلاث سنوات للتقييم الهادف لتجديد للرئيس أو إعفائه.
 
وبين الدكتور الجراح فيما يتعلق بالوقفة المؤيدة له من قبل عمداء كليات في الجامعة وطلبة، والحديث حول الاستقالات التي قدمها 11 عميدا، رفضا لهذا القرار، أن مسيرة الجامعة والسعي إلى تطوريها هي الأهم، رغم اقتناع الجميع بأن القرار جاي تعسفيا.
 
وكان الجراح قد أصدر بيانا عقب القرار، قال فيه إن جامعة العلوم والتكنولوجيا دخلت ضمن أفضل 500 جامعة على العالم كان سابقة تاريخية، بالإضافة إلى حصولها على تقييم خمس نجوم للتميز، وصاحب ذلك ضبط النفقات وتعزيز الإيرادات بمبلغ يتجاوز عشرة ملايين دينار.
 
وأشار كذلك إلى أن الجامعة تقدمت 200 درجة إلى الأمام في تصنيف تايمز العالمي (THE) من (601-800) إلى المرتبة (401-500) لتحتل المرتبة الأولى محلياً والثالثة بين أفضل الجامعات العربية، كما حققت إنجازا نوعيا في التخصصات الصحية والسريرية حيث احتلت المرتبة 176-200 عالميا ولأول مرة.
 
وأكد الدكتور الجراح أن الجامعة تقدمت 50 درجة إلى الأمام في تصنيف QS  من (651-700) العام الماضي إلى (601-650) العام الحالي، إضافة إلى أن كلية الهندسة أصبحت ضمن أفضل 400 جامعة عالميا في هندسة الميكانيك والطيران وكلية الطب ضمن أفضل 500 جامعة عالمياً بترتيب (451-500).
 
وأوضح أنه تم ضبط وترشيد النفقات بأكثر من 7 ملايين دينار، ورفع الإيرادات بأكثر من ثلاثة ملايين دينار، ووضع خطة لتعزيز الإيرادات من خلال الاستثمار في عدد من المشاريع أبرزها مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 20 ميجا والذي من المتوقع أن يدر دخلا بمقدار 8 مليون دينار سنوياً وإنشاء مركز الخدمات الطلابية والذي من المتوقع أن يدر دخلا بمقدار 1,400,000 دينار سنوياً.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد