هلسة يتفقد مشاريع المدارس بلواء الرصيفة

mainThumb

13-12-2017 05:53 PM

السوسنة - تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة أعمال التنفيذ لمشروع الإضافات الصفية لكل من مدرسة عاتكة وعوجان في لواء الرصيفة التي يتم تنفيذها بتمويل منحة من الوكالة الأميركية للإنماء الدولي (USAID).

 
وبين هلسة أن المشروع الحالي يضم مدرستين ضمن 27 موقعا تنفذ بقيمة 27 مليون دولار بعدة مناطق في المملكة بالعاصمة عمان ومحافظات الزرقاء والمفرق واربد.
 
واوضح انه اطلع على أعمال التنفيذ في مدرستي عاتكة وعوجان ومستوى التشطيبات الذي تم تنفيذه، والمشتمل على قاعة متعددة الأغراض لاستخدامات المدرسة والمجتمع المحلي وصفوف إضافية للمدرسة تصل مساحتها الإجمالية لحوالي 3000 م2 لكل موقع.
 
واوضح أن هذه المشاريع تم تنفيذها من خلال اتفاقية الوزارة مع الوكالة الأميركية للإنماء الدولي، وهذه مرحلة من مراحل العمل، وتمت المباشرة قبل شهرين بمرحلة جديدة تتضمن تنفيذ 6 مدارس جديدة وإضافات صفية لعدة مواقع في مدارس حالية بالإضافة إلى عطاء اعادة تأهيلها، من قبل مهندسين ومستشارين أردنيين ويتم تنفيذها من خلال مقاولين أردنيين ما له دور ايجابي على التنمية وتحريك عجلة الاقتصاد.
 
وثمن هلسة ثقة وكالة (USAID) بوزارة الأشغال باعتمادها كجهة فنية تنفيذية لمتابعة أعمال الدراسات وطرح العطاءات والتنفيذ على ارض الواقع بما يخص أبنية القطاع الصحي والقطاع التربوي للمشاريع الممولة من الوكالة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد