بالصور .. أفضل ماسكات الوجه

mainThumb

09-01-2018 11:25 AM

 السوسنة - شذى المشاعلة - جمال البشرة و اشراقها من أهم الأمور التي تبحث عنها جميع النساء ، فالعناية بالبشرة و الحفاظ عليها نضرة هو ما يزيد ثقة النساء بأنفسهن عادة ، لذلك تتجه الكثير من النساء إلى التفكير لشراء الماسكات المصنعة للعناية في البشرة ،و لكن لا يمكننا التغافل عن ضرر بعض هذه الماسكات لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية الضارة في البشرة ، ومن هنا وجب التفكير بتحضير أنواع عدة من الماسكات الطبيعية والتي تتميز بسهولة تحضيرها و توافر موادها التي تدخل في التحضير و قلة التكاليف و تواجدها بصورة طبيعية في المنزل ، وفي هذا المقال وضعنا بين أيديكم أفضل الوصفات لماسكات طبيعية رائعة تساعد في المحافظة على رونق البشرة و مظهرها صحياً و جميلاً .

 
1. ماسك الموز و اللبن الزبادي وعصير البرتقال لوجه مشرق و نضر : 
 
إذا ازعجتك الخطوط الدقيقة في وجهك سيدتي فيمكنك التفكير بجدية في تحضير هذا الماسك الرائع و ذلك فقط بتوافر نصف موزة و ملعقة من عصير البرتقال و ملعقة من لبن الزبادي و خلطهم معاً حتى تصبح المكونات شبيهة بالعجينة المتماسكة ثم وضعها بشكل متساو على الوجه والرقبة ثم تركها لمدة 20 دقيقة حتى تستفيد البشرة من المكونات بشكل فعال و أخيراً اشطفي الوجه و الرقبة بالماء الفاتر.
 
2. ماسك العسل والفراولة والبابايا لوجه جاف و متعب :
تتعرض البشرة كثيراً لمشكلة الجفاف من عدة عوامل منها الجو و التعرض للاتربة و الغبار و قلة شرب الماء ، ولذلك يتوجب عليك شرب الماء بكثرة لحماية بشرتك من الجفاف ، كما يمكنك الاستفادة من الخواص الطبيعية والمفيدة للبابايا والتي تحتوي على فيتامينات تساعدك على التخلص من الجلد الميت في البشرة و إعادة الحيوية و التجديد لها و ذلك بتحضير الماسك المكون من ملعقتين من البابايا المهروسة  و حبتين من الفراولة الطازجة بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من العسل و من ثم خلط المكونات بشكل ممتاز و وضعها على الوجه و الرقبة و فرك المكان جيداً ثم ترك الماسك على البشرة لمدة 20 دقيقة يليها غسل المكان بالماء البارد .
 
 
3. ماسك زيت الزيتون ولبن الزبادي و عصير البرتقال والكيوي لوجه شاحب :
 
يعتبر هذا الماسك من أفضل الماسكات التي تحتوي على فوائد عدة فزيت الزيتون هو مرطب طبيعي للبشرة و الكيوي يحتوي على كمية عالية من فيتامين C و البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة و اللبن الزبادي يعد مرطباً و مفتحاً للبشرة .
فيمكنك سيدتي خلط ملعقتين من اللبن الزبادي مع ملعقتين من الكيوي المهروس و ملعقة من عصير البرتقال يضاف إليهم ملعقة من زيت الزيتون الذي يمكنك استبداله بزيت اللوز اذا كانت بشرتك دهنية ، ثم فرك الوجه والرقبة بالخليط و تركه لمدة 20 دقيقة ، بعد ذلك يغسل المكان بالماء البارد ، و أخيراً رشة من ماء الورد تضيف إشراقا للبشرة .
 
 
4. ماسك البيض والعسل والجزر وزيت جوز الهند  : 
 
يحتوي الجزر على كمية كبيرة من البوتاسيوم والذي يساعد البشرة للحفاظ على رطوبتها و منعها من الجفاف المحتمل ، كما يحتوي على مواد مضادة للالتهابات التي تزيد من التهيج و الاحمرار ، و يعد البيض مغذياً قوياً للبشرة ، والعسل مقاوماً رائعاً للجراثيم .
لذلك يمكنك تحضير هذا الماسك و المكون من جزرة مسلوقة و مقشرة و مهروسة ، و ملعقة من العسل الطبيعي و صفار بيضة واحدة بالإضافة إلى ملعقة من زيت جوز الهند ، ثم خلط المكونات و توزيعها بالتساوي على الرقبة و الوجه وفركهم جيداً ثم ترك المكونات لمدة 20 دقيقة و أخيراً غسل الماسك بالماء الفاتر .
 
5. ماسك العسل و الشوفان و الافوكادو لوجه متجدد: 
 
يحتوي الافوكادو على خصائص رائعة لتجديد خلايا البشرة نظراً لاحتوائه على دهون مفيدة تساعد في التجديد ، كما يعمل الشوفان على تغذية البشرة باعتباره يحتوي على الألياف .
 
ويمكنك سيدتي تحضير هذا الماسك الرائع عن طريق خلط نصف حبة من الافوكادو المهروسة وملعقتين من العسل الطبيعي بالإضافة إلى بياض بيضة واحدة ، ثم فرك الوجه والرقبة بالمزيج و تركه على البشرة حتى يجف ثم غسله بالماء البارد .
 

 

ماسك الموز

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد