10 طرق للعناية بالشعر

mainThumb

10-01-2018 09:42 PM

السوسنة – شذى المشاعلة -  تعاني كثير من النساء من القلق حيال مشاكل الشعر المتعددة ، فمع ظروف الحياة المتسارعة ، أصبح الشعر يتعرض لعدة عوامل تزيد من شدة تساقطه و تقصفه و بهتانه و الكثير من المشاكل التي تضر بصورته الصحية اللامعة ، ولأن الديمومة هي سر نجاح أي شيء ، فإن الشعر أيضاً يحتاج إلى عناية مستمرة حتى يبقى في أوج منظره الصحي الرائع ، وفي هذا المقال قمنا بإيضاح اهم الأمور التي تساعدك سيدتي على العناية بشعرك .

 
أولاً : إن من أهم النقاط الأساسية للمحافظة على شعر صحي وقوي هي اتباع نظام غذائي متوازن ومتنوع وغني بالمواد والعناصر التي تفيد الشعر،  و الأطعمة التي تحتوي على البروتينات بالإضافة للخضروات و الفواكه والبقوليات و الحبوب الكاملة .
ثانياً : شرب كميات كافية من الماء يضمن لك سيدتي إعادة إحياء شعرك و تعزيز مظهره الصحي .
 
ثالثاً : إن غسيل الشعر المتكرر والذي يزيد عن 3 مرات في الأسبوع قد يضر بالشعر على عكس المتعارف عليه ، فغسيل الشعر الزائد عن الحد يفقده زيوته الطبيعية والتي تمنع الشعر من الجفاف .
 
رابعاً : إن من الأمور التي تعمل على تكسير خصلات الشعر هو ربطه بقوة و بطريقة تمنع عنه التهوية ، لذلك تجنبي ربط الشعر بأي مشبك حديدي أو أي شيء قد يضر بنمو شعرك .
خامساً : من الأمور المهمة للمحافظة على مظهر الشعر صحي وجميل  خاصة الشعر الخفيف هو قص أطراف الشعر بشكل دوري مرة أو مرتين في الشهر .
 
سادساً : تمشيط الشعر المبلل هو من الأمور التي قد تضر بالشعر بشكل واضح و تسبب له التساقط بسبب ثقل الشعر ، فمن الأفضل تمشيط الشعر بعد تركه ليجف وحده بقطعة من القطن بدل المنشفة الاعتيادية و من ثم تمشيط أطرافه و الصعود تدريجياً لأعلى .
 
سابعاً : الإبتعاد عن الاطعمة الحارة هو من الأمور المفيدة لصحة الشعر ، إذ إن التوابل والدهون الموجودة في الأطعمة الحارة تحفز فروة الرأس على إفراز الدهون بكثرة حيث يتحول الشعر إلى شعر دهني و تتكون طبقة على فروة الرأس تعمل على انسداد مسامات الرأس .
 
ثامناً : إن المداومة على ترطيب الشعر يزيد من فرصة نموه بشكل طبيعي و يزيد من حيويته و جمال مظهره و يمنع جفاف الشعر المحتمل ، لذلك ينبغي استعمال بلسم الشعر المناسب لنوعيته بعد كل حمام للشعر .
تاسعاً : اختيار نوع مناسب من الشامبو للشعر خطوة مهمة للحفاظ على صحة شعرك و لمعانه ، فالشامبو المكون من مواد طبيعية مثل الكيراتين و الروزماري والأعشاب والذي لا يحتوي على الكبريتات و البارابين هو من الأساسيات التي ينبغي الانتباه لها عند الاستحمام ، كما أن اختيار الشامبو يعتمد على طبيعة الشعر فهناك شعر مجعد يحتاج إلى مزيد من مواد الترطيب في الشامبو ، وهناك شعر مصبوغ يحتاج إلى المواد المغذية في الشامبو ، و هناك الشعر الدهني الذي يحتاج إلى شامبو مناسب للاستعمال اليومي .
 
عاشراً : من الأمور المهمة أيضاً والتي يجب الانتباه لها بشكل كبير هي استخدام مواد طبيعية للعناية بالشعر فعصير الليمون هو الإختيار الأمثل لإعادة تألق شعرك ، و العسل هو مرطب للشعر من النوغ القوي ، وأخيراً خل التفاح هو ما يمنحك شعراً لامعا و حيوياً .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد