العادات السبع لتصبح أكثر سعادة في حياتك

mainThumb

11-02-2018 08:47 PM

السوسنة – ميمونة المشاعلة - يتشارك الأشخاص الأكثر سعادة في العالم عادات من شأنها رفع معدلات الإحساس بالتفاؤل والفرح لديهم ، فهم يعتبرونه أمرا سهلا للغاية ، إذا إنهم جميعم يمتلكون سبع عادات لتحقيق السعادة المنشودة . فإذا كنت تتطلع لزيادة معدلات السعادة لديك ، فما عليك إلا أن تقوم بتطبيق هذه العادات في حياتك التي تعيشها . وتذكر دائما ان معظم الناس قد يتمكنوا من مواصلة حياتهم بسعادة كبيرة اذا استطاعوا إقناع أنفسهم بذلك . 
 
1- كن جزءا من الشيء الذي تؤمن به ، مهما كان هذا الشيء .
 
قد يقوم الناس بدور نشط في مجلس مدينتهم المحلي ، او يجدون ملجأ في العقيدة الدينية ، او ينضمون إلى ناد اجتماعي يدعم الأشياء التي يؤمنون بها ، او يجدون شغفهم في مسيرتهم المهنية . وفي كل حالة من الحالات السابقة تكون المخرجات الفسيولوجية هي ذاتها ، وهي انخراطهم في تحقيق ما يؤمنون به بقوة ، وهذا من شأنه أن يحقق لهم السعادة التي ينشدونها مما يعطي المعنى الحقيقي للحياة التي يعيشونها .
 
 
2- شارك اوقاتك مع أصدقائك وعائلتك ، فالحياة السعيدة هي الحياة التي تشاركها مع أشخاص يحبونك وتحبهم . 
 
فكلما كانت العلاقات الشخصية أقوى ، ووتيرة التفاعل. مع الآخرين مرتفعة ، كان الانسان أكثر سعادة .
 
3- اجعل انعكاسك على الأمور الجيدة دائما .
 
تجاهل التواجد مع الاشخاص الذين يركزون على النواتج السلبية والسيئة ولا يستطيعون إيجاد الوقت اللازم للتركيز على الجوانب الإيجابية في نجاحاتهم . فمن الطبيعي أن يرغب الانسان في تصحيح الظروف غير المرغوب فيها ، والتركيز بشكل جدي على القيام بذلك ، ولكن يجب ان يكون هناك توازن صحي في توزيع الوعي الشخصي ، ومن المهم أن ينعكس ذلك بعناية على حسن القيادة في توجيه الجوانب السيئة لتصحيحها وجعلها جيدة ، ولهذا الوعي العام المستمر للنجاحات اليومية يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي ملحوظ على السعادة العاطفية بشكل عام .
 
 
4- استغلال جميع الموارد التي يمكنك الوصول إليها .
 
ان الشخص العادي عادة ما يصاب بالذهول لدى رؤيته لشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تظهر عليه إمارات السعادة ومؤشراتها بشكل مكثف . فكيف يمكن لشخص ما في مثل هذه الحالة الجسدية المقيدة ان يكون سعيدا ؟ الجواب يكمن في كيفية استغلال الموارد التي لديه . والأمثلة على ذلك كثير جدا فمثلا لم يتمكن ستيفي واندر  من الرؤية ، لذلك استغل حاسة السمع لديه لتحقيق شغفه بالموسيقى ، فأصبح لديه الآن 25 جائزة على المستوى العالمي لإثبات نجاحه وسعادته . 
 
5- أنشئ نهايات سعيدة كلما كان ذلك ممكنا . بقوة النهايات هو أمر لافت للنظر .
 
ان نهاية اي تجربة لها تأثير كبير على التصور العام للشخص عن التجربة ككل ، فمثلا قراءة كتاب او رواية جيدة إلى حد ما ومكتوبة بطريقة إبداعية لا تمثل أهمية بقدر نهايتها ، فإن كانت نهايتها سيئة فإنك لن ترغب بقراءتها مرة أخرى ، وأن كانت نهايتها آسرة ورائعة فإنك ستوصي بقراءتها إلى صديقك . ان الناس يتذكرون دائما النهايات السعيدة وهذا بحد ذاته يعمل على إيجاد السعادة في نفوسهم ، فاعمل دائما على ترك نهايات جيدة لجميع شؤون حياتك كلما كان ذلك أمرا ممكنا . 
 
 
6- استخدم القوة الشخصية للحصول على الأمور التي تريد إنجازها .
 
يمتلك الجميع نقاط قوة شخصية فريدة ، ولدينا جميعا مواهب ومهارات مختلفة ، ولهذا فإن السعادة تأتي بشكل طبيعي لأولئك الذين يستخدمون نقاط قوتهم في إنجاز الأمور التي يريدونها ، وحالة الإنجاز هذه تعمل على إيجاد الإحساس بالسعادة . واذا كان هذا الإنجاز يستند حصريا على مقدرتك الشخصية في إنجاز المهمة ، فإن المكافآت الفسيولوجية التي ستحصل عليها لا تقدر بثمن . 
 
 
7- تذوق الفرح الطبيعي للمتعة البسيطة .
افضل الأشياء في الحياة هي مجانية ، فهي تأتي في شكل ملذات بسيطة تظهر بشكل مباشر في مختلف المواقع والأوقات الصعبة والعادية . فمثلا يمكنك أن تشعر بالسعادة عند مشاهدتك للحظة غروب الشمس وهي تكتسي باللون البرتقالي خلف الأفق ، او عند تواجدك مع شخص تحبه ويحبك . كل هذه الأمور من شأنها اعطاؤك شحنة عالية من السعادة والفرح في حياتك بشكل عام .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد