الكرك: الطويسي يفتتح مبنى كلية الزراعة

mainThumb

15-02-2018 04:46 PM

السوسنة - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي، ان التعليم العالي في الاردن يعد رافعة بشرية تمتلك كل مقومات البناء المعرفي والتقني ما يجعله عاملا اساسيا ببناء الوطن والاقليم عبر تولي مخرجاته المؤهلة لمهمات وطنية واقليمية رسخت حضوره بشتى المجالات.

واضاف الطويسي خلال افتتاح مبنى كلية الزراعة الجديد في منطقة الربة في محافظة الكرك الخميس، ان جامعة مؤتة هي والجامعات الاردنية في طريقها الصحيح عبر متابعة مسيرة التوسع والتحديث، مشيرا الى مشروع مبنى كلية الزراعة التابع لجامعة مؤتة جرى تمويله من خلال صندوق ابو ظبي للتنمية.
 
واشار الى ان استثمار الجامعة لهذه المنحة على نحو مستدام من خلال انشاء كلية زراعة حديثة ومتطورة ينعكس على جودة التعليم ويوفر بيئة اكاديمية وعملية ذات مستلزمات مكانية وتقنية مؤثرة من شأنه ان يصنع الفارق في مسيرة العمل الاكاديمي ويخدم الطلبة والمدرسين والبيئة المحلية.
 
بدوره، قال رئيس جامعة مؤته الدكتور ظافر الصرايره، ان الجامعة لا تدخر جهدا في تطوير وتحديث امكاناتها الاكاديمية او تلك المتعلقة بالتطورات التقنية او المتعلقة بالبيئة التعليمية نظرا للأهمية المعاصرة لبيئة العمل والتدريس، مبينا ان مبنى كلية الزراعة له اهمية كبيرة للجامعة والمجتمع المحلي في ظل ما يتوفر مختبرات ومدرجات.
 
واشار الصرايره الى ان الجامعة استطاعت توثيق التعاون المحلي والاقليمي والدولي مع الجهات المعنية لغايات دعم وتبادل الخبرات في كافة المجالات لتعزيز مكانة الجامعة ودورها ورسالتها.
 
وافتتح الطويسي بحضور ممثلين عن القطاعات الرسمية والشعبية مختبرات الحاسوب داخل حرم الجامعة، كما تفقد قاعة شهداء قلعة الكرك.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد