للمرة الأولى .. السعودية تستضيف أسبوع الموضة العربي

mainThumb

20-02-2018 12:03 PM

السوسنة - تستضيف العاصمة السعودية الرياض أسبوع الموضة العربي، وهو الحدث الذي ينظم في المملكة للمرة الأولى، وفقاً لما أعلنه مجلس الموضة العربي، الإثنين 19 فبراير/شباط 2018، وفق ما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

 
ويأتي ذلك في إطار سلسلة من المبادرات التي أطلقها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، وقال إنها تستهدف "انطلاق عهد ثقافي جديد" في الدولة التي يسودها الاتجاه المحافظ.
 
وقال مجلس الموضة العربي على موقعه الإلكتروني، إن أسبوع الموضة العربي سوف ينعقد في الرياض، في الفترة من 26 مارس/آذار وحتى 31 من الشهر نفسه، مع الاستعداد لأسبوع آخر في أكتوبر/تشرين الأول 2018.
 
وافتتح مجلس الموضة العربي مكتباً إقليمياً في العاصمة السعودية، في ديسمبر/كانون الأول، وعُينت الأميرة نورا بنت فيصل رئيساً شرفياً للمكتب.
 
وقال البيان المنشور على الموقع الإلكتروني للمجلس، إن "أول أسبوع موضة عربي يقام في الرياض لن يكون فقط مجرد حدث عالمي، لكنه سوف يكون محركاً لقطاع الموضة، لأنه يقود قطاعات اقتصادية أخرى مثل السياحة، والضيافة، والسفر، والتجارة نحو مزيد من التقدم".
 
لكن حتى الآن لم يعلن عن المشاركين في أسبوع الموضة في الرياض، كما لم يتضح بعد إذا ما كانت المشاركات سوف تقتصر على التصميمات المعتدلة التي تتوافق مع الزي السائد في السعودية أم يقدم الحدث ما هو جديد على الثقافة السعودية.
 
وسمحت السعودية للنساء في الفترة الأخيرة بأمور كانت محظورة عليهن لعقود؛ أبرزها السماح للمرأة بقيادة السيارات، الذي من المقرر أن يبدأ العمل به في يونيو/حزيران 2018، علاوة على حضور النساء مباريات كرة القدم في الملاعب السعودية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد