عاجل

الرزاز: الحكومة ستبدأ فوراً بالإجراءات الدستورية لإقرار العفو العام

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي طلبة من كليات مركز الجامعة

 رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يلتقي طلبة من كليات مركز الجامعة
السوسنة - التقى الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية طلبة من كليات مركز الجامعة في السلط في حوار حول الجامعة والقضايا التي تهم الطلبة، ضمن اللقاءات الدائمة مع طلبة الجامعة في كافة كلياتها المنتشرة على مساحة الوطن.
 
وقال الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأن هذه اللقاءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في اللقاءات مع الشباب وحوارهم والاطلاع على القضايا التي تهمهم ولتقديم الخدمات الأكاديمية والخدماتية الأفضل.
وقد عرض الطلبة القضايا التي تهم طلبة الجامعة سواء الأكاديمية أو الخدماتية في مركز الجامعة في السلط.
 
وأشاد الطلبة بما يلمسوه من تطور في الجامعة خلال المدة الماضية وبدعم إدارة الجامعة لنشاطات الطلبة، والجمعيات الطلابية، وبسياسة الباب المفتوح والخدمات التي تقدم لهم، وحرصهم على عدم الوقوع في ممارسة البعض للتشويش على الجامعة لأسباب خاصة خارجة عن الاطار الأكاديمي وعمل الجامعة.
 
وقد بين الدكتور الزعبي للطلبة بالتفصيل عن الانجازات التي تحققت في الجامعة ومتابعة كافة القضايا التي تهم أسرة الجامعة و طلبتها في كافة الكليات كونهم في جسم واحد والتعامل معهم جميعاً بالتساوي وضمن الأطر القانونية.
 
وأشار الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة إلى تحويل الدعم الحكومي المقدم للجامعة إلى تطوير التجهيزات والمختبرات في كليات الجامعة، حيث أن عام 2018 عام تطوير الخدمات والبنى التحتية في الجامعة، ففي مركز الجامعة سيتم قريباً الإنتهاء من ثلاثة حدائق في الجامعة وتشغيل شبكة (wifi) وصيانة كل الملاعب والصالات الرياضية في الجامعة والكليات قبل بداية الفصل الأول 2018/2019، وتجهيز قاعات تدريسية مؤتمتة بالكامل، حيث سيتم تجهيز مائتي قاعة تدريسية مؤتمته في كافة كليات الجامعة ، ولأول مرة تم شراء 1500 جهاز حاسوب خلال عام ونصف سيتم توزيعها على مختلف كليات الجامعة لتحديث المختبرات فيها.
 
وبين رئيس الجامعة بأن الجامعة تطبق سيادة القانون والعدالة على الجميع، وتتخذ القرارات التي تهم أسرة الجامعة ومنها طلبتها.
 
وأشار إلى أن الجامعة ترحب بأي أفكار تؤدي إلى التطوير وخدمة الطلبة بحيث يستطيع مجموعة من الطلبة التقدم بطلب لعقد دورات في المهارات وحصص التقوية، والجامعة تدعمها وعلى نفقتها، والجامعة تدعم مشاركة الطلبة في مجالات مسابقات البحث العلمي على الصعيدين المحلي والعالمي، والأفكار الإبداعية داعياً الطلبة الى الاستفادة من صندوق الأفكار الابداعية والذي تم انشاؤه حديثاً في الجامعة وتم رصد مائة ألف دينار لهذه الغاية.
وبين الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بأن الجامعة أقامت شراكة واتفاقيات مع القطاع الخاص واتفاقيات مع جامعات تركية وفرنسية، بحيث تتيح المجال للتعاون والبحث العلمي والتدريب وسيتم هذا الفصل تدريب ثلاثين طالباً في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم في جامعات ومصانع تركية.
 
وأشاد الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة بوعي أسرة الجامعة وخاصة الطلبة بمحافظتهم على جامعتهم التي أصبحت محط أنظار الجميع لما تحققه من إنجازات معلنة، وأهمية الاستخدام الايجابي لقنوات التواصل الاجتماعي حيث أن ما ينشره البعض من سلبيات لا يمت للواقع بصلة، وتنطلق من منطلقات شخصية، ومن عدد محدود.
 
وأعلن رئيس الجامعة عن التوجه لإنشاء نادي لخريجي جامعة البلقاء التطبيقية ليكون جسراً للتواصل بين الجامعة والخريجين.
 
كما أعلن عن التوجه لإنشاء قسم للتقنيات الحيوية في كلية العلوم بعد أخذ الموافقات اللازمة.
 
كما أعلن بأن الجامعة تدعم وستدعم الجمعيات الطلابية مادياً ومعنوياً، والتي تأمل الجامعة أن تتوجه نشاطاتها المختلفة لتعزيز الانتماء للوطن والقيادة الهاشمية وبما يخدم الطلبة.
 
وقد حضر اللقاء الأستاذ الدكتور غاندي أنفوقة نائب الرئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور سعد أبوقديس نائب الرئيس للعلاقات الدولية وضمان الجودة وعميد شؤون الطلبة، علماً بأن اللقاءات ستتواصل مع الطلبة وفي كليات الجامعة.