تفعيل العلاقات بين الجامعات الاردنية وجامعة كوينز البريطانية في لندن

تفعيل العلاقات بين الجامعات الاردنية وجامعة كوينز البريطانية في لندن

السوسنة - شاركت السفارة الاردنية في لندن في فعاليات اللقاء القيادي بين مجموعة من رؤساء وممثلي الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة وجامعة كوينز البريطانية ومجموعة من الباحثين والعلماء والإداريين في الجامعة والمستشار الاستراتيجي لجامعة كوينز د مهند عودة للعام التالي على التوالي

 
 
وافتتح اللقاء للعام الثاني على التوالي تحدث البروفيسور جيمس ممثل جامعة كوينز البريطانية عن مكانة الجامعة العالمية من حيث البحث الأكاديمي وربط القطاع الأكاديمي بالتطبيق العملي، و أشاد بمتانة العلاقات المتميزة مع الاردن والزيارات المتكررة للاردن والتي كان آخرها اللقاء الخاص مع سمو الامير حسن بن طلال في عمان الاردن.
 
ونيابة عّن السفارة الاردنية شكرت الشريفة نور بنت علي الجامعات الاردنية (الهاشمية، البتراء، عمان الاهلية، عمان العربية، الزرقاء و جامعة طلال ابو غزالة) وجامعة كوينز على التعاون فيما بينهما ودعمها للطلبة الاردنين، وتحدث أ.د عدنان بدران عن القطاع الأكاديمي في الاردن.
 
وقد أوضح د.مهند عودة اهم محطات ومراحل العلاقات الثنائية بين المؤسسات الاردنية وجامعة كوينز، وقدّم الطالبة نور امين للحديث عن تجربة الدراسة مع وجود واجبات و مهمات أسرية وواجبات أمومة والطالبة نيرمين الشرمان للحديث عن التجربة الأكاديمية في بلفاست و رعاية الطلاب.
 
هذا و قد عرض أ.د كمال بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية نموذج الجامعة الهاشمية الوطني الاردني لتقديم الحلول الإسترتيجية لبعض التحديات مثل الإوضاع الاقتصادية وثروات الطاقة والمياه والزراعة وادارة الموارد البشرية، وأضاف أ.د ماهر سليم عن التعليم في الجامعات الخاصة بالاردن.
 
وقدم مجموعة من طلبة الدكتوراة في الجامعة عروضاً عن أبحاثهم و اثرها المنشود على كل من بريطانيا و الأردن.
 
واختتمت فعاليات اليوم الاول من خلال توقيع اتفاقيات ايفاد مشترك ومشاريع بحثية مشتركة وورشات عمل بين جامعة كوينز و الجامعات الاردنية وصور جماعية للطلبة.
 
وتضمنت فعاليات اليوم الثاني جولة لرؤساء الجامعات الاردنية في مراكز الابحاث العالمية لجامعة كوينز ولقاءات مختلفة مع لفيف من الخبراء لبحث سبل تطوير التفاعل الثنائي بين الجامعات.
 
ومن الجدير بالذكر ان اول خريج اردني حصل على شهادته من كوينز كان في عام 1951 ونشطت العلاقات بشكل ملحوظ في العشر سنوات الاخيرة ليكون عدد خريجي كوينز من حملة الدكتوراة في الاردن قرابة ال 70 باحثاً و باحثة وقرابة 35 طالباً و طالبة.