صيدلة اليرموك تنظم يوما طبيا ارشاديا في اربد

mainThumb

22-07-2018 11:10 PM

السوسنة - رعى عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور عدنان مساعده فعاليات اليوم الطبي الارشادي الذي اقامته كلية الصيدلة في جامعة اليرموك بعنوان "ترياق الحياة" وذلك في اربد ستي سنتر بالتعاون مع سلسلة صيدليات الرازي وسلسلة صيدليات معتز.
 
وقال مساعده: ان هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من الانشطة اللامنهجية التي نفذتها الكلية خلال العامين الماضيين حيث تحرص الكلية على اقامة العديد من الايام الطبية والانشطة اللامنهجية ايمانا بدورها للقيامبالمسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع ضمن الاستراتيجية العامة لجامعة اليرموك وانطلاقا من فلسفة الجامعة في هذا الشأن. 
 وأضاف ان هذه الفعالية تضمنت عدة زوايا منها: فحص اسنان الاطفال، فحص ضغط الدم، فحص السكري والتوعية بها كأمراض مزمنة وقياس الوزن والطول وتحديد الوزن المثالي للزوار اذا كان هناك نقص او زيادة في الوزن وتقديم ارشادات صحية في هذا المجال.
 
واضاف د. المساعده ان اليوم الطبي الارشادي اشتمل ايضا تقديم نصائح عن البشرة وكيفية العناية بها، وتقديم توجيهات عن الاعشاب وطرق استخداماتهاالصحيحة والخاطئة.
 
وقالت الدكتورة روان الشريدة المشرفة على فعاليات هذا اليوم نحن في كلية الصيدلة نشجع العمل التطوعي الهادف لطلبة الكلية، لان هذه الانشطة اللامنهجية تسهم الى جانب المنهاج في صقل مواهبهم وتوجيهها التوجيه الامثل وخصوصا في مجال التوعية التي تفيد صحة المجتمع.
 
وقالت مسؤولة فريق حياة الطالبة سماح صلاح  ان هذ الفريق من كلية الصيدلة يهدف لنشر التوعية الصحية لفئات المجتمع ميدانيا ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي تعزيزا لأهمية دور الطلبة وتحت اشراف ادارة الكلية التي تبذل قصارى جهدها في توجيه الطلبة في تقديم الرعاية الصحية التي تهم المجتمع. 
 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد