اتفاقية لحماية شهادات جامعة التكنولوجيا من التزوير

اتفاقية لحماية شهادات جامعة التكنولوجيا من التزوير

السوسنة  -  وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الخميس اتفاقية تعاون مع شركة التوثيق لأنظمة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وذلك لتوثيق وحماية الشهادات الجامعية من التزوير والتزييف من خلال نظام تكنولوجيا مكافحة التزوير CCT.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها الدكتور محمد العبيني وعن شركة التوثيق الدكتور محمد ملكاوي مدير مشروع مكافحة التزوير CCT.
 
وقال الدكتور العبيني خلال حفل التوقيع، انه بموجب هذه الاتفاقية ستتمكن الجامعة من توثيق جميع الشهادات وكشوف العلامات باستخدام رمز ACQR odeC المثبت على الشهادات مما يمكن من التحقق من مصداقية الشهادات والمعلومات الواردة فيها من أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة للرجوع للجامعة، مما سيوفر على الطالب الوقت والجهد اللازم للتحقق من الشهادة وكشف العلامات، إضافة الى توفير المال اللازم لإجراء عمليات التحقق وذلك من خلال تطبيق ذكي iVerify Document والمنبثق أيضاً عن الشركة الريادية.
 
وأضاف أن الاتفاقية تضع الجامعة في مصاف الجامعات العالمية التي تمنع وجود أي شهادة مزورة باسمها، وسوف توفر الاتفاقية ريعا للجامعة من خلال نشر وتعميم نظام CCT على الجامعات والمعاهد التعليمية في الأردن وخارجها.
 
من جهته قال الدكتور محمد ملكاوي، ان نظام CCT تم اعتماده من وزارة التعليم العالي في الأردن والمجلس الطبي الأردني.
 
وبين الملكاوي انه تم احتضان وتطوير النظام من خلال مركز التميز للمشاريع الإبداعية في الجامعة، وانبثقت عنه الشركة.