جامعة فيلادلفيا تطلق مبادرة لعبتي في مستشفى الأمير حمزة

mainThumb

19-12-2018 03:28 PM

السوسنة - ضمن مساق (تمريض صحة الاطفال/عملي) تحت مبادرة لعبتي في أول فعالياتها تم تقييم احتياجات القسم فيما يخص غرفة الألعاب وتبين أن هنالك نقص في الألعاب وألوان الرسم وتوابعها. كما أن هناك حاجة دائمة لتغيير نفسية الأطفال الذين يتم ادخالهم للقسم لأسباب مرضية. وبناء عليه قام طلاب مادة تمريض الاطفال/عملي بعمل يوم ترفيهي للأطفال المرضي في قسم الأطفال في مستشفى الأمير حمزة وذلك بدعم من عميدة الكلية الدكتورة فدوى الحلايقة واشراف مدرسة المادة السيدة غونان سمحان.

 

تبرع الطلاب بمجموعة من الألعاب ونشاط ترفيهي للأطفال المرضى وأمهاتهم حيث تم ارتداء زي المهرج وتوزيع هدايا رمزية عليهم وقامت الطالبة سارة مهدي بتوفير ألوان الرسم على الوجه بالتعاون مع مبادرة ثمراتنا والرسم على وجوه الأطفال مما أدخل الفرحة في قلوبهم وقلوب ذويهم. 
 
كما تم تقديم مجموعة من المحاضرات التثقيفية لأمهات الأطفال التي تخص صحة أبنائهم مثل العناية بالمواليد الجدد والفحوصات التي تكشف أهم الأمراض الوراثية عند الرضع بالإضافة إلى أهم الأمراض المعدية التي يتناولها الجدول الوطني للمطاعيم مع
تصميم مجموعة من اللوحات التثقيفية فيما يخص تلك المواضيع وتعليقها على جدران القسم ليتم الاستفادة منها لاحقاً.
 
وأكدت الدكتورة فدوى على تعزيز هذه المبادرة وتعميمها على مستوى الجامعة لتحقيق مبدأ المشاركة الفاعلة لطلاب الجامعة في خدمة المجتمع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد