صلح عشائري ينهي أزمة وفاة موقوف لدى الأمن

mainThumb

29-12-2018 11:54 AM

السوسنة - شهدت مدينة الزرقاء ، الجمعة ، إبرام صك صلح عشائري حول حادث وفاة المواطن إبراهيم زهران الذي قضى في حزيران الماضي اثناء التحقيق داخل قسم بحث جنائي وسط عمان .

 
وترأس الشيخ عبد الله ابو دلبوح الجاهة التي انطلقت من محافظة المفرق ضمت شيوخ ووجهاء من مختلف محافظات المملكة الى محافظة الزرقاء حيث استقبلهم الشيخ سلامه البلوي في ديوانه بحضور عائلة زهران واقربائهم واصدقائهم وبعض شيوخ ووجهاء المملكة والاجهزة الامنية المختصة .
 
وتحدث الشيخ ابو دلبوح عن العادات العربية بالصفح والتسامح ونشر المحبة والخير بين ابناء القبائل والعشائر الأردنية نظرا للراوبط الاجتماعية الكبيرة التي تربط العشائر الأردنية مؤكدا ان قبيلة بلي كانت على الدوام وعبر تاريخها العريق مثالا لحل المشكلات والقضاء العادل وعنوانا عريضا للعفو والصفح عند المقدرة.
 
وأعلن الشيخ البلوي قبول الصلح العشائري مع 6 من المتهمين بالتسبب بمقتل زهران من اصل 7 وإسقاط الحق العشائري والقانوني والشرعي والقضائي وذلك اكراما لله ولرسوله ولجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وللجاهة الكريمة وحل الوئام بدل الخصام واستثنى الصلح العشائري أحد المتهمين.
 
وقدم ممثلو الجاهة الاعتذار عن الفعل الذي افضى الى وفاة زهران، والذي تجاوز حدود المنطق والمقبول ، والاعتذار عن تأخير العطوة والسير بالصلح بحسب العرف والتقاليد وعبر الشيخ ابو دلبوح عن شكره وتقديره لقبيلة بلي كبارهم وصغارهم ولعائلة زهران على حفاوة الاستقبال والضيافة، وتسامحهم المشرف والمقدّر، ومن كان معهم من الخيّرين الساعين للإصلاح من شيوخ ووجهاء وقامات وأصدقاء، من مختلف محافظات المملكة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد