الموافقة لجامعة آل البيت على رفع سقف الائتمان المالي

الموافقة لجامعة آل البيت على رفع سقف الائتمان المالي

 السوسنة - وافق مجلس التعليم العالي ، الثلاثاء ،  لجامعة آل البيت رفع سقف الائتمان المالي في الحساب الجاري من (4) الى (8) ملايين دينار بهدف تلبية احتياجاتها ودفع الرواتب للموظفين بحسب ما افاد رئيسها الدكتور عدنان العتوم.

 
وقال العتوم وفق ما نقلت صحيفة الرأي المحلية  إن المجلس وافق للجامعة اللجوء إلى البنوك للاقتراض لإدامة العمل في الجامعة ودفع رواتب الموظفين الشهر الحالي مشيرا الى أن الحالة هذه سترفع مديوينة الجامعة لتصل الى (25) مليون دينار بعدما خفضت الجامعة مديوينيتها الشهر الماضي من (24) الى (23) مليونا وذلك بتسديد ما يقارب من مليون دينار لمتعهد مبنيي الهندسة والاقتصاد اللذين تم استحداثهما في الجامعة لتطوير العملية التعليمية.
 
وأوضح العتوم أن الجامعة تجاوزت سقف التسهيلات في البنوك (2) مليون دينار ما يتطلب الاحتصال على مبلغ (2) مليون دينار مشيرا الى أن رواتب الموظفين الشهرية تصل الى (1.9) مليون دينار فيما وصل الدعم الحكومي للعام الحالي (5.1) مليون دينار .
 
وكان العتوم كشف في وقت سابق الوضع المالي الصعب التي تعاني الجامعة منه ، متوقعا عدم قدرتها على دفع رواتب شهر نيسان المقبل بسبب المديونية المترتبة عليها والبالغة (24) مليون دينار منها (14) مليونا للبنوك تتطلب خدمة و (8) ملايين شيكات غيرة متوفرة ارصدتها في الجامعة لمقاولين وموظفين ومقدمي خدمات وامانات لطلبة الى جانب مليوني دينار لصندوق ادخار موظفيها جيرتها الجامعة سابقا لتسديد رواتب للموظفين.
 
وقال إن الادارة الحالية تبحث كافة أوجه التعاون مع القطاع الخاص بهدف ايجاد استثمارات تعود بالنفع المالي علي الجامعة بما يطور العملية التعليمية ويخفف من الانعكسات السلبية الناجمة عن حجم المديونية العالية.
 
يذكر أن عدد العاملين في الجامعة يبلغ (1305) موظفين منهم (405) أعضاء هيئة تدريسية ، فيما تصل الهيئة الادارية إلى (900) موظف.