عاجل

إعلان نتائج الشامل - رابط

زواتي: 3 آبار جديدة في حقل الريشة قريبا

زواتي: 3 آبار جديدة في حقل الريشة قريبا
عمان  - السوسنة  - اكدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أن الاستثمار بحقل الريشة الغازي يتواصل بجهود وكوادر وطنية تعمل في شركة البترول الوطنية التي حققت أخيرا كشفا مهما رفع إنتاجية حقل الريشة من 9 ملايين قدم مكعب يوميا الى 16 مليونا.
 
وقالت الوزارة في بيان الإثنين ان لدى شركة البترول الوطنية خطة للعام الحالي لحفر ثلاث أبار بهدف اكتشاف المزيد من الغاز في حقل الريشة لزيادة مساهمة المصادر المحلية من الطاقة في إجمالي الطاقة المستهلكة.
  
اقرأ ايضا: بالفيديو .. اعتداء عنيف على سائحات عربيات في تركيا
 
وتؤكد الوزارة ان شركة البترول الوطنية تعمل وحيدة في الحقل الذي ينتج حاليا حوالي 5% من اجمالي استهلاك المملكة اليومي من الغاز الطبيعي وانه لا حاجة لجذب أي مستثمر اجنبي للحقل، وان العلاقة مع شركة بريتش بتروليوم متوقفة منذ عام 2014 فيما انهيت الاتفاقية مع شركة (آي بي جي) في شهر كانون الثاني عام 2017 ما جعل كامل الحقوق والامتيازات في حقل الريشة محصورة بشركة البترول الوطنية التي تعتمد على ثروة من المعلومات الفنية المتوفرة والمتراكمة عبر العقود الماضية.
 
وتثمن الوزارة جهود كوادر البترول الوطنية والإنجازات التي حققتها على الأرض فانها تهيب بالعاملين في حقل الريشة المضي قدما بخطة عمل الشركة للمساهمة في تحقيق امن التزود بالطاقة وتخفيض فاتورة الطاقة على الإقتصاد الوطني.
  
وبلغ عدد الآبار المحفورة في منطقة امتياز الشركة منذ تأسيسها ومن قبلها سلطة المصادر الطبيعية 45 بئراً، وعدد الآبار الناجحة والمنتجة حالياً 15 بئرا.