جرش..سائقو حافلات النقل العام يشكون تردي أوضاع القطاع

السوسنة  -  عبّر أصحاب شركات للنقل العام وسائقو حافلات في محافظة جرش، عن استيائهم من تردي أوضاع قطاع النقل وشبكة الخطوط في المحافظة نتيجة تشغيل أعداد كبيرة من المركبات الخصوصي التي تعمل مقابل الأجر.
 
وقدم أصحاب الشركات والسائقون، شكاوى لمحافظ جرش، تتضمن قوائم بأرقام المركبات الخصوصي وأنواعها التي تعمل في هذا القطاع إضافة إلى المواقع التي يقفون فيها واتخذوا منها مواقف لمركباتهم.
 
وأكدوا أن تطاول أصحاب تلك المركبات على قطاع النقل العام تجاوز كل الحدود وبات العاملون فيه يقفون أمام حافلات النقل العام ويأخذون الركاب منهم عنوة ما ينذر بوقوع إشكالات فيما بينهم.
 
واشاروا إلى أنهم كعاملين في قطاع نقل عام يتكبدون نفقات عالية مقابل شراء الحافلات والتراخيص اللازمة المترتبة عليهم وبالتالي تتدهور أوضاعهم لعدم القدرة على دفع تلك المستحقات لما يتسبب به النقل الخاص مقابل الأجر.
 
من جهته أوعز محافظ جرش مأمون اللوزي إلى الأجهزة المعنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين وايداعهم الى دار المحافظة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.
 
وأكد المحافظ ان شبكة النقل العام ستشهد قريبا تحديثا شاملا عليها والتي انجزت دراساتها، مشيرا الى ان المرحلة الاولى سيتم تجريبها من خلال الترددات لحافلات الركوب على الخطوط الداخلية والخارجية.