حارس مقام النبي هارون يخرج عن صمته بشأن حادثة الصهاينة

mainThumb

03-08-2019 07:39 PM

 السوسنة - خرج حارس مقام النبي هارون في اقليم البتراء جنوب الاردن عن صمته كاشفا تفاصيل دخول سياح صهاينة الى المقام وممارسة طقوس يهودية فيه . 

وبحسب ما نقلت صحيفة الرأي المحلية عن مطلق البدول حارس مقام النبي هارون فإن المجموعة السياحية اليهودية حاولت اقتحام المقام والاعتداء عليه، في محاولة منهم لدخوله.

اقرا أيضا : رسالة خطيرة للأردنيين ..شاهد 

وأوضح البدول أن بعض أفراد المجموعة حمل حجارة وحاول الاعتداء علينا وفتح قفل باب المقام بها.
 
وقال البدول:"اضطررنا بسبب سلوكيات المجموعة ومحاولاتها المستمرة بالتهجم عليه وعلى المرافقين الرسميين في الموقع، لفتح المقام لتقوم المجموعات بدخوله لمدة قصيرة لا تتجاوز 5 دقائق لكل مجموعة".
 
وأضاف البدول أنه مبلغ شفويًا بعدم فتح المقام، رغم عدم وجود أي كتاب رسمي بذلك أو حتى يافطة في الموقع تشير إلى أن المكان مغلق.
 
 
وبين أن فتح الموقع للمجموعات السياحية اليهودية جاء بعد حالة الاحتقان والاشتباك مع المجموعة، حيث لم نرتأي بأن تتطور لتؤثر على واقع الحركة السياحية في المنطقة.
 
وأشار إلى أن حجم المرافقة الرسمية متواضع مقارنة مع أعداد المجموعة التي تقدر بنحو (320 زائرا).
 
ولفت البدول إلى أنه وبعد فتح باب المقام لهم تم الحرص على مراقبة المجموعات؛ للتأكد من عدم قيامها بدفن أو نحت أي نقوش عبرية في الموقع.
 
ومن المتوقع أن تباشر وزارة الأوقاف هذا الأسبوع التحقيق مع الحارس للاستماع إلى أقواله في حادثة دخول مجموعات سياحية يهودية إلى مقام النبي هارون في البترا وإقامة طقوس دينية فيه.
 
 
وكانت وزارة الأوقاف قد أوقفت البدول عن العمل بعد قرار وزير الأوقاف بإغلاق الموقع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد