5 وجهات غير اعتيادية للسياحة .. تعرّف عليها

5 وجهات غير اعتيادية للسياحة .. تعرّف عليها
السوسنة - السفر هو حاجة من الحاجات الإنسانية الاساسية التي يحتاجها الإنسان لأغراض مختلفة ، فمن هذه الأغراض : العمل والإقامة وقد يسافر هربا من الملل والضجر وكسرا للروتين الموجود في الحياة .
 
أما عن فائدة السفر للشخص فهو يجعله يتعرف على كل ما يتعلق بالأماكن التي يزورها من اّثار وعادات وتقاليد وثقافة ولغة 
 
وكلما ازدادت نسبة السائحين الذين تستقبلهم بلد ما فإن هذا يعود عليها بالنفع والفائدة، خاصة وإن كانت هذه الدولة ترفد القطاع السياحي بالإمكانات والمشاريع الخدماتية مثل الاستراحات والفنادق والمطاعم وغيرها .
 
اقرا أيضا : 5 سيدات قد تتجاوز ثروتهن 100 مليار دولار قريبا 
 
وقد تنبهت الدول إلى أهمية القطاع السياحي في تكوين اقتصاد بعض الدول ، فعملت على تنمية هذا القطاع بشتى الوسائل المتاحة 
 
وتختلف الوجهات السياحية المستهدفة من قبل السياح من عام لاّخر ، إلا أن هناك وجهات سياحية تبقى على لائحة الخيارات المطروحة للسياحة ومنها ما تكون وجهات غير اعتيادية وغير متوقعة بالنسبة للسائح وفي هذا المقال سنتكلم عن خمس وجهات غير اعتيادية للسائحين  :
 
 
1 . جزيرة زنجبار : تقع جزيرة زنجبار في تنزانيا وبحسب موقع العين الإخباري فإن زنجبار وجهة مثالية لمن يبحث عن الهدوء ويرغب بالاسترخاء والابتعاد عن الصخب وضجيج المدينة ، ويستطيع السائح ممارسة السباحة وزيارة الشواطىء وممارسة التزلج على الماء /الغوص أو يستطيع زيارة المحميات التي تحتوي على السلاحف النادرة 
 
 
2. جزر الكناري : وهذه المنطقة تقع في إسبانيا وهي ذات مناخ معتدل بوجه عام وتمتاز بالجبال المرتفعة بحيث من الممكن للمرء ممارسة القفز بالمظلة أو القفز عن المنحدرات الصخرية 
 
3.الأماوزن : الوجهة الثالثة هي غابات الأمازون في البرازيل وفي هذه المنطقةيمكن أن يركب السائح القوارب ويمكنه ايضا ممارسة التجديف أو القيام بجولة مع سكان المنطقة الأصليين والقيام بعملية استكشافية لطبيعة المنطقة الغنية بالأحياء البرية والمخلوقات المختلفة  . 
 
4.جزر فيجي :هذه الجزر تقع بالقرب من قارة استراليا وبحسب موقع العين الإخباري وتتميز جزر فيجي بطبيعة ساحرة ، ومناظر طبيعية تاسر الالباب بالإضافة إلى المناخ المعتدل المناسب للسياحة ويكون هذا المناخ المناسب للرحلات في تلك المنطقة مابين شهري مايو _وشهر أكتوبر وهي الفترة نفسها التي تكون فيها الاجواء حارة في الكثير من المناطق ؛ ولهذايمكن اعتبارها وجهة سياحية مناسبة وبديلة للعديد من الوجهات التي قد تسيطر عليها أجواء غير مناسبة .
 
 
5. أما عن الوجهة الخامسة والاخيرة فهي بوتسوانا : وهي وجهة مجهولة نوعا ما للكثير من السياح حول العالم ؛ لأن عددا قليلا من السياح هم الذين يزورون هذه المنطقة بالتحديد ؛ ولهذا السبب يمكن اعتبارها وجهة مثالية لمن يريد التخلص من ضغوطات الحياة في المدينة بعيوبها نإلى جانب أن المنتجعات والمحميات فيها تحتل ما نسبته (38) بالمئة من المساحة الكلية لبوتسوانا.
 
اقرا أيضا : نجمة باب الحارة تستعد للسفر بظهور يثير ضجة ..صور