«التربية الجنسية الحلال» في مدارس بلد عربي قريبًا

mainThumb

17-08-2019 04:38 PM

السوسنة - يتطلع المغرب قريبًا إلى إدخال مادة " التربية الجنسية الحلال" إلى مدارسه ، وجعلها مادة أساسية، وذلك عقب  المصادقة على الاتفاقية الدولية "عهد حقوق الطفل في الإسلام" .
 
ويتوقع أن يصادق المجلس الحكومي على القرار الأسبوع القادم ، وتنص المادة 12 ضمن اتفاقية عهد حقوق الطفل في الإسلام على حق الطفل المقارب للبلوغ في الحصول على الثقافة الجنسية الصحيحة المميزة بين الحلال والحرام.
 
 
وقد تم استفتاء الشعب على القرار ، وقد تبين أن 55% من الشعب المغربي يؤيدون تدريس التربية الجنسية في المدارس ، وعارض ثلثي الشعب هذا.
 
وبين الاستفتاء أن النساء هن الأكثر انفتاحًا على الموضوع ، حيث كانت 60% من النساء اللاتي شاركن بالاستجواب موافقات على مادة التربية الجنسية ، وتدريسها لأبنائهن ، أما الرجال فقد أيد نصفهم فقط هذه الخطوة.
ينظر اتفاق عهد حقوق الطفل في الإسلام إلى حقوق الطفولة من منظور الشريعة الإسلامية ، ويرى ضرورة توفير "تنمية شخصية الطفل وقيمه الدينية والأخلاقية وشعوره بالمواطنة وبالتضامن الإسلامي والإنساني وبث روح التفاهم والحوار والتسامح والصداقة بين الشعوب".
 
وينص الاتفاق الموقع بين الدول الإسلامية على أن "لكل طفل حق في التعليم المجاني الإلزامي الأساسي، بتعليمه مبادئ التربية الإسلامية "العقيدة والشريعة، وحسب الأحوال"، وتوفير الوسائل اللازمة لتنمية قدراته العقلية والنفسية والبدنية بما يسمح له بالانفتاح على المعايير المشتركة للثقافات الإنسانية".
 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد