المشتركة النيابية تبقي على التقاعد المبكر للعسكريين

mainThumb

18-08-2019 05:14 PM

السوسنة - أنهت اللجنة النيابية المشتركة (القانونية والعمل)، مناقشة الفصل المتعلق بالقوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي الوارد في مشروع القانون المعدل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019.
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة  الاحد برئاسة النائب المحامي عبد المنعم العودات، وترأس جانبا منه النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، بحضور وزير العمل نضال البطاينة وممثلين عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، والجيش العربي.
 
وبين العودات أن اللجنة انهت مناقشة الفصل المتعلق بالجيش العربي بعد ان استمعت إلى ممثلين عنه، حول بعض المواد بما ينسجم مع الأهداف العامة التي تسعى اليها اللجنة من "معدل الضمان"، وصولا لقانون مرن قادر على مواكبة المرحلة القادمة.
 
 
ولفت إلى أن اللجنة اكدت موقفها الواضح تجاه مسألة التقاعد المبكر، مبينا ان قناعة اللجنة بهذا الصدد تمحورت حول الابقاء على التقاعد المبكر ولاسيما بالنسبة للمهن الخطرة والعسكريين.
 
وقال العودات: إن هناك العديد من المهن التي اثرت على حياة اصحابها، مبينا أن من أبرز التعديلات على مشروع القانون منح المؤمن عليه العسكري الشهيد راتبا تقاعديا اجماليا يعادل 100 بالمئة من اجره الخاضع للاقتطاع، ومنح المؤمن عليه العسكري المتوفى نتيجة اصابة عمل راتبا تقاعديا يعادل 75 بالمئة من اجره الخاضع للاقتطاع.

وتابع ان اللجنة ستواصل عقد المزيد من الاجتماعات لمناقشة وإقرار ما تبقى مواد مشروع القانون. 

اقرا أيضا : هذا ما كشفته الدراسات عن المتسولين المضبوطين بالأردن 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد