الحوثيون يعلنون شن هجوم صاروخي على السعودية والتحالف يرد

الحوثيون يعلنون شن هجوم صاروخي على السعودية والتحالف يرد

 السوسنة - أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية  في اليمن أن قواتها شنت  ما اسمته "أكبر" هجوم صاروخي على السعودية منذ 2015، فيما ذكر التحالف العربي بقيادة المملكة أنه اعترض 6 صواريخ باليستية.

 
وقال المتحدث باسم قوات الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان أصدره بهذا الصدد: "في عملية واسعة جدا القوة الصاروخية تطلق عشرة صواريخ باليستية من نوع بدر 1 باتجاه جازان، استهدفت مرابض الطائرات الحربية والأباتشي في مطار جازان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى في جازان، وقد أصابت أهدافها بدقة عالية".
 
اقرا أيضا : السعودية تكشف عن تطور جديد في علاقتها بالإمارات
 
من جانبه، صرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، في بيان نقلته وكالة "واس" السعودية الرسمية، بأن قواته المشتركة تمكنت... مساء اليوم الأحد من اعتراض وتدمير 6 صواريخ باليستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية من محافظة صعدة في محاولة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان".
 
وقال المالكي في هذا السياق إن "استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بالطائرات بدون طيار وكذاك الصواريخ الباليستية يعكس حجم الخسائر بمقاتليها وعتادها في ظل استمرار العمليات العسكرية في عمق محافظة صعدة بدعم من التحالف وكافة المحاور الأخرى".
 
 
وأضاف: "كما يثبت إجرام هذه المليشيا الإرهابية بارتقاء أعمالها العدائية والإرهابية إلى جرائم حرب بحسب القانون الدولي الإنساني".
 
وشدد المالكي على "استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف باتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات"، مشددا على أن "هذه الأعمال العدائية والإرهابية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين سيتم التصدي لها بفضل ما يمتلكه التحالف من قدرات".