هل تشعر بالغثيان عند السفر ؟ .. إليك الحل

mainThumb

02-09-2019 10:55 PM

السوسنة -  الغثيان هو عرض من الأعراض الصحية الشائعة واهم اسباب شيوعه انه يكون عرضا مرافقا لأكثر من حالة مرضية ،قد تكون بعضها أمراضا خطيرة مثل : بعض أمراض الكلى ، الصداع النصفي ، وأحيانا يكون الغثيان والقيء احد اعراض بعض أنواع السرطانات مثل : سرطان المعدة ، إلا أنه أحيانا قد لايدل على أي شيء ويكون عرضا عابرا فقط  لا يشير إلى مرض معين .

 ومن الأمور والممارسات الحياتية الشائعة التي تجعل الغثيان والقيء يحدثان بشكل عارض هو ما يسمى  "غثيان السفر " . 
 
 
غثيان السفر هو عارض يصيب الكثير من الناس الذين يستخدمون وسائل النقل للسفر لمسافات طويلة سواء في السيارة أو الطائرة وسواء أكان السفر داخل البلاد أو خارجها ، فإن هذه الأعراض  تكون مزعجة جدا للشخص ، بمجرد أن تصبح المسافة مسافة طويلة وكلما طالت المسافة أصبحت هذه المشكلة مشكلة مؤرقة للكثيرين .
 
ولمواجهة هذا النوع من الغثيان أو ما يطلق عليه اسم  " غثيان السفر " فإننا يمكننا القيام بإجراءات عديدة بحسب الدكتور جوتنبر بورميستنج ومن هذه الاإجراءات ما يتعلق بتغذية الإنسان الذي  يخطط  للسفر قبل السفر ؛ لأن نوع التغذية يؤثر على الإنسان إما سلبا او إيجابا ؛ فإن تناول أغذية خفيفة قبل السفر فإن هذا سيجعله أقل عرضة للغثيان وللقيء  أثناء  السفر وبالتالي يجعل الإنسان أكثر راحة أثناء السفر .
 
2. تناول وجبة خفيفة أثناء السفر فيمكن أن يتناول الأطفال مثلا أثناء السفر حبة تفاح أو حبة جزر  .
3. الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والامتناع عنها أثناء السفر بكل أنواعها والاستعاضة عنها بالعصائر أو الماء ؛ لأنهما أفضل .
 
4 . النظر من النافذة من وقت لاّخر أثناء السفر مع عدم النظر إلى الهاتف أو االاّيباد والابتعادعن التكنولوجيا بكافة أشكالها أثناء السفر ، وتجنب قراءة القصص والروايات في أثناء السفر ؛ لأن هذه الممارسات سبب من أسباب  الغثيان في اثناء السفر . 
 
5 . أن يأخذ المسافر قسطا من الراحة خاصة إذا كانت المسافة المراد قطعها مسافة طويلة ، كما لا ينصح أن يتم قطع المسافة كلها في يوم واحد ، بل يفضل أخذ استراحة ، فهذا أفضل .
 
 
إن الغثيان خلال السفر هو نوع شائع من أنواع هذا المرض ، الذي يكون أحيانا عرضا مرضيا يدل على شيء اكبر من مجرد اضطراب يصيب المعدة ، خاصة إذا كان عرضا مرافقا لمرض خطير ، وقد يكون عرض عابر ينتهي بانتهاء المسبب . 
 
والجدير بالذكر أنه أصبح هناك العديد من الأدوية التي تستخدم للتخفيف من حدة أعراض الغثيان  المرافق للسفر التي تكون مزعجة جدا .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد