خطوبة طفلين تُثير الجدل في مصر وهكذا علّق ذويهما

mainThumb

06-09-2019 08:13 PM

السوسنة - انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية  صورا لحفل خطوبة طفلين في المرحلة الابتدائية، لم تتجاوز أعمارهما 14 عامًا.

واثارت الصور موجة من الجدل بين رواد وسائل التواصل حيث أظهرت الطفلين أثناء حفل خطوبتهما في قرية كفر حسان بمركز سمنود الواقع في نطاق محافظة الغربية شمال مصر.

اقرا أيضا : بعد إسراء غريب .. اللبنانية رنا البعينو ضحية العنف الأسري 

واعتبر معلقون الواقعة مخالفة أخلاقية وقانونية، فضلًا عن أنها إدانة إنسانية لحقوق الأطفال في البلاد، مطالبين بسرعة تدخل السلطات المعنية ومحاسبة المقصرين.
 
من جهته قال أحد أقارب الطفلين إن الواقعة طبيعية ومجرد عملية إشهار وينتظر الجميع بلوغهما السن القانونية حتى يتم عقد القران، لافتًا إلى أن العريس الطفل محمد عبدالباسط، لم يتجاوز عمره 13 عامًا، ولا يزال في المرحلة الابتدائية، والعروسة ابنة خاله (14 عامًا)، منتقلة إلى المرحلة الإعدادية.
 
 
أما محمد العربي، خال العريس، فقال إن والد العريس متوفَّى، والهدف من الخطوبة إعلام الجميع أن العروس من نصيبه حتى لا يتقدم أحد لخطبتها، مؤكدًا أن العائلة ستُتم مراسم الزواج بعد بلوغهما السن القانونية.
 
وعلى الصعيد الحقوقي قال مدير خط نجدة الطفل، في المجلس القومي للطفولة والأمومة، صبري عثمان، إنه جارٍ رصد الواقعة، مؤكدًا إحالتها إلى اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الغربية، لرصدها ورفع تقرير بها إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية في حال رصد مخالفة.
 
وأوضح أنه“في حال تأكد صحة الواقعة سيتم إبلاغ النيابة العامة“، مع أخذ إقرار من أسرة الطفلين بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ الطفلين السن القانونية، إلى جانب تقديم التوعية بمخاطر وأضرار الزواج المبكر.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد