المباشرة بتنفيذ مشروع معهد تدريب مهني الكورة

السوسنة - باشرت اليات وزارة الاشغال العامة والاسكان السبت ازالة الانقاض وتسوية قطعة ارض ستقوم عقبها شركة محلية بتنفيذ مشروع بناء معهد تدريب مهني الكورة التابع لشركة التدريب والتشغيل الوطنية في بلدة سموع / بلدية رابية الكورة بتمويل من القوات المسلحة والشركة الوطنية.
 
واوضح نائب اللواء الدكتور عيسى الخشاشنة ان شركة التدريب والتشغيل الوطنية وافقت في وقت سابق على اقامة معهد تدريب مهني الكورة بكلفة (250) الف دينار خدمة لشباب اللواء المتعطلين عن العمل وتزويده بالمهارات والمهن القادرةعلى تعزيز امكانياتهم بالحصول على فرص عمل مناسبة في السوق.
 
وثمن الخشاشنة استجابة القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية وشركة التدريب والتشغيل الوطنية ومؤسسة الاسكان والاشغال العسكرية ورئيس واعضاء مجلس بلدية رابية الكورة على جهودهم في ارخاج هذاالمشروع الى حيز الوجود طالما انتظروه .
 
وحسب رئيس بلدي رابية الكورة محمد طه المستريحي ان مدة تنفيذ المشروع تستغرق اربعة اشهر تشمل ابنية وهناجر ومشاغل على مساحة اربعة دونمات في بلدة سموع لافتا الى انه يعتبر المشروع الاول في مجال التدريب المهني على مستوى ويخدم اكثر من (200) الف نسمة يقطنون اللواء وتوقع ان يباشر المعهد استقبال الطلبة مطلع العام القادم.
 
يشار الى ان بلدية رابية الكورة قدمت قطعة ارض كانت مخصصة لانشاء مكتبة بمنطقة سموع بمساحة اربعة دونمات للشركة الوطنية للتدريب والتشغيل باجرة رمزية ولمدة عشرين عاما لاقامة المعهد من اجل تدريب ابناء وبنات لواء الكورة على مهن تؤهلهم لدخول سوق العمل .
 

آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة