أطعمة تسبب ارتفاع السكر في الدم

أطعمة تسبب ارتفاع السكر في الدم
السوسنة - هناك الكثير من الأطعمة التي تعمل على ارتفاع مستوى السكر بالدم ، وهذه الأطعمة ينصح مرضى السكري بشكل خاص والناس بشكل عام بالتقليل منها أو حتى الامتناع عنها .
 
وهذه المسألة المهمة صحيا للناس بشكل عام ، وخاصة لمرضى السكري الذين يتوجب عليهم اتباع نظام غذائي وحمية صحية تحمي الجسم من ارتفاع السكر وانخفاضه   ،وهناك بعض الأطعمة التي تعمل على رفع السكر في الدم بطريقة سريعة ومفاجئة بمجرد تناولها ؛ لذا فهي خطيرة على مرضى السكري وهذه الاطعمة كثيرة ومنها  بحسب مجلة هي :
 
1 . المشروبات الغازية : تعد المشروبات الغازية من أكثر الأغذية المستخدمة في عصرنا والتي ثبت اثرها السيء على صحة الإنسان وبخاصة الشخص المصاب بالسكري . 
 
 اقرأ أيضا : لطفية باب الحارة في الغابة تثير جدلا..صور
 
فهو مادة مضرة بالصحة لما يحتويه من نسبة مرتفعة من السكريات والالوان الصناعية والمواد الصناعية ؛ لذا نجد ان المشروبات الغازية على اختلاف أنواعها مادة ينصح الأطباء باستبدالها بالعصائر والماء لمرضى السكري بنوعيه .
 
2 . الارز الأبيض : الارز الابيض يعمل على زيادة نسبة السكر في الدم ؛لانه يحتوي على كمية قليلة من الالياف وكمية أكبر من النشويات والكربوهيدرات ، ولكن خبراء في مجال التغذية ينصحون باستبدال كمية من الارز الابيض الذي نرغب بتناوله بالارز البني ؛ لانه يحتوي على كمية أكبر من الالياف .

اقرأ أيضا : «الجنين المُرعب» يثير قلق والديه.. والطب يتدخّل  

 
3 . الخبز الابيض : إن الخبز الابيض يعمل على رفع نسبة السكر فيالدم ؛لأنه سريع الهضم وينصح بزيادة الكميات المتناولة من الحبوب الكاملة بدل الحبوب المكررة فهذا يعمل على التقليل من خطر إصابة الشخص بمرض القلب والسكري من النوع الثاني . 
 
4 . الوجبات السريعة : إن الوجبات السريعة على اختلاف أشكالها من الاطعمة من غير المستحب أن يتناولها مريض السكري ؛ لانها وفضلا عن الضرر الذي تلحقه بالقلب والاوعية الدموية فهي تزيد من خطر الإصابة بالسكري وزيادته في الدم في حال كان الإنسان مصابا بالمرض . 
 
اقرا أيضا : شكّ بنسب ابنته فقتلها .. تفاصيل جريمة بشعة  
 
5 .المعلبات : تزيد الاطعمة المعلبة من نسبة الإصابة بالسكري ؛ لانها أطعمة غنية بالدهون غير المشبعة التي ترفع مستويات الكوليسترول الضار وتخفض مستويات الكوليسترول الجيد في الجسم مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكري .
 
6 . الحليب كامل الدسم : فمريض السكري عند تناوله الحليب يجب عليه تجنب الحليب كامل الدسم لأنه يحتوي كمية كبيرة من الدهون المشبعة، وهذه الدهون تزيد من نسبة إصابة الانسان بأمراض القلب ومقاومة الأنسولين والسمنة  .