للنساء .. 7 نصائح لتحقيق السعادة في العمل

للنساء .. 7 نصائح لتحقيق السعادة في العمل

السوسنة -  أصبح عمل المرأة شيئا عاديا على خلاف العادات التي كانت سائدة قديما في مجتمعنا العربي بشكل خاص ، حيث كانت وظيفة المرأة تقتصر على العناية الزوج وتربية الأبناء فقط . 

أما في عصرنا هذا فقد اصبحت المراة تعمل في خارج المنزل كما الرجل بالضبط ؛ وذلك لتعدد واتساع دائرة المطالب الحياتية أكثر من ذي قبل حيث كانت الحياة العربية حتى وقت قريب أكثر بساطة من الان . 
 
وقد نتج عن هذا  التعقيد الاجتماعي وتعدد متطلبات الحياة ان اقتحمت المرأة سوق العمل ،واصبحت الكثير من النساء نساء عاملات .
 
اقرأ أيضا : جريمة بشعة ضحيتها المُعيل الوحيد لشقيقاته الثلاثة !
 
ولقد خلق العمل خارج المنزل للمرأة أجواء جديدة لم تكن معتادة عليها ولأن أجواء العمل وأحداثه ومجرياته ومشكلاته تنعكس سلبا أو إيجابا على حياة المرأة الخاصة 
 
وبحسب مجلة هي فإن المرأة إذا كانت سعيدة في عملها ، فإن هذا ينعكس على حياتها ؛ولهذا فإن هناك نصائح مهمة للمرأة حتى تكون سعيدة في العمل ومن هذه النصائح : 
 
1 . التعامل بحرفية : ويساعد التعامل بحرفية مع الزملاء في العمل المرأة على وضع حدود مع كلمن حولهافي بيئة العمل وهي الحدود التي تجنبها أية مشكلات في المستقبل .
 
 
2 . إنجاز المهام والاعمال في وقتها المحدد  : ولهذه النقطة أثر لا يمكن إغفاله على نفسية المراة حيث أن هذه النقطة تجلب رضا المرأة عن نفسها أولا ورضا اصحاب العمل عنها ثانيا مما يجعلها سعيدة بالعمل الذي تقوم به .
 
3 .  تشعر المراة بالسعادة وخاصة في مجتمعاتنا عندما تتميز في عملها لأن هذا يجعلها تتاكد أنها تقوم بعملها على أكمل وجه ويعطيها دفعة للأمام .
 
 
4 . تجنب الانفعالات : عندما تسيطر المرأة على انفعالاتها في بيئة العمل فإن هذا يجنبها الوقوع في مشكلات ربما تكون سببا في انزعاجها من بيئة العمل فيما بعد .
 
5 . المنافسة الشريفة : كلما حاولت المرأة إثبات نفسها في العمل بالوسائل المشروعة ،فإن ذلك سيجعلها محبوبة بين زملائها في العمل وبالتالي سيجعل بيئة العمر مريحة لها .
 
6 . أن تكون المرأة شخصية محبوبة بين زملائها وزميلاتها في العمل : فهي إذا ارادت أن تحقق السعادة في العمل ، فإن عليها التمتع بالرقي في المستويين المهني والاخلاقي والاهم أن تراعي مشاعر الاخرين . 
 
7 . احترام زملاء العمل : فالجزاء من جنس العمل وإذا ارادت المراة أن يحترمها زملاءها حتى تحقق السعادة في عملها فيجب أن يكون الاحترام متبادلا بينها وبين زملائها وزميلاتها مهما كانت مناصبهم الوظيفية .